تعليم

القياس والتقويم يحدد موعد الامتحان الموحد لكليات الطب البشري لدورة آذار

حدد مركز القياس والتقويم موعد الامتحان الوطني الطبي الموحد (دورة آذار 2020) لطلاب السنة السادسة والراغبين بالتقدم لمفاضلة الدراسات العليا في كليات الطب البشري في عدد من الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة.

ويضم الامتحان طلاب الجامعات الحكومية وجامعات (القلمون والأندلس للعلوم الطبية والجامعة السورية) الخاصة والجامعات غير السورية خلال يومي السبت 14و21-3-2020.

وبين المركز بحسب وكالة “سانا” أن “الامتحان سيجري الساعة الحادية عشرة صباحاً وعلى مدى ساعتين بمراكز جامعات (دمشق وحلب وتشرين والبعث وحماة وطرطوس) ويخضع له جميع طلاب كليات الطب البشري في الجامعات الحكومية والخاصة قيد التخرج والذين لم يتبق لديهم سوى 12 ساعة معتمدة أو 4 مقررات دراسية أو الطلاب الذين أنهوا كل المقررات الدراسية والساعات المعتمدة لعام 2020”.

وأشار الإعلان إلى أنه “يمكن للطلاب في كليات الطب البشري في الجامعات الحكومية والخاصة الموجودين خارج أراضي الجمهورية العربية السورية التقدم إلى الامتحان الطبي الموحد عبر نقاط نفاذ الجامعة الافتراضية السورية في (الإمارات ومصر وألمانيا وبيروت)”.

ولفت إلى أن “خريجي الجامعات غير السورية يخضعون للامتحان الطبي الموحد من أجل معادلة شهاداتهم وتعد درجة النجاح بالنسبة لهم 50 بالمئة وتعتمد علامة 60 بالمئة كشرط للتقدم إلى الدراسات العليا”.

تجدر الإشارة إلى أن التسجيل الإلكتروني للامتحان يبدأ اعتباراً من 18-2-2020 ولغاية 27-2-2020 عبر موقع المركز ويتم دفع الرسوم الخاصة بالامتحان 3000 ليرة سورية لطلاب الجامعات الحكومية و5000 ليرة لطلاب الجامعات الخاصة في المصرف التجاري السوري على حساب مركز القياس والتقويم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى