سياسة

القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة : الأنباء حول استعمال الجيش العربي السوري غاز الكلور في عين ترما كاذبة وعارية من الصحة

أكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أن “الأنباء التي تتناقلها بعض مواقع الانترنت التابعة للمجموعات الارهابية حول استعمال الجيش العربي السوري لغاز الكلور ضد ارهابيي ما يسمى “فيلق الرحمن” في عين ترما هي انباء كاذبة وعارية من الصحة”.

وأشارت القيادة العامة في بيان لها إلى أن “بعض مواقع الانترنت التابعة للمجموعات الإرهابية تتناقل أنباء كاذبة وعارية من الصحة كما دأبت دائماً وهذه المرة في الغوطة الشرقية عن استعمال الجيش العربي السوري لغاز الكلور ضد إرهابيي ما يسمى “فيلق الرحمن” في عين ترما”.

وجاء في البيان أن “القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة إذ تنفي كل هذه الادعاءات جملة وتفصيلا تشدد أنها لم تستخدم أي أسلحة كيميائية في السابق ولن تستخدمها في أي وقت لأنها لم تعد تمتلكها أصلاً”.

وختم البيان أن “القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تؤكد أن هذه الأكاذيب والروايات الملفقة أصبحت مكشوفة للقاصي والداني ولم تعد تنطلي على أحد وتقوم بفبركتها هذه المجموعات الإرهابية لتبرير هزائمها وخسائرها الكبيرة التي تمنى بها كلما تقدم الجيش العربي السوري في إحدى المناطق”.

وكان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين أكد قبل أيام أن “سوريا تكرر أنها قد تخلصت من البرنامج الكيميائي إلى غير رجعة وذلك بشهادة المنظمات الدولية المختصة وأنه لا يوجد لديها أي اسلحة كيميائية”.

واضاف المصدر، بحسب “سانا”، أن سوريا “تدين استخدام الاسلحة الكيميائية بقوة في أي مكان كان ولأي غرض كان وتحت أي ذريعة كانت وأنها لم تلجأ إلى استخدام اي مواد كيميائية سامة منذ بداية الأزمة إطلاقا، كما تؤكد أنها تعاونت مع منظمة الأسلحة الكيميائية بشكل تام خلال الفترة التي تلت انضمامها إلى اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى