ميداني

القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة: تحرير 5800 كم مربع من تنظيم “داعش” في بادية دير الزور

أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن “تحرير الجيش العربي السوري لمساحة 5800 كم2 من بادية دير الزور بعد اشتباكات مع تنظيم “داعش””.

وأوضحت القيادة، في بيان لها، أن “قواتنا المسلحة العاملة وبدعم من سلاحنا الجوي تستكمل طرد تنظيم “داعش” من بادية دير الزور”.

وأضاف البيان أنه “تم تحرير وتطهير مساحة تقدر بــ 5800 كم2 بعد سلسلة من المعارك العنيفة التي خاضتها القوات بكل بسالة ورجولة موقعةً في صفوف المسلحين الإرهابيين خسائر فادحة بالأرواح والمعدات”.

وتابع البيان أنه “أمام إصرار رجال جيشنا الباسل وضرباته القاصمة تداعت معاقل “داعش” ومقراته وأماكن انتشاره على مختلف المحاور والجبهات حتى الحدود الإدارية لمحافظة حمص”.

وأكدت القيادة على أن “تطهير هذه المساحة الواسعة من البادية السورية والوصول للحدود العراقية وسحق “داعش” في تلك المنطقة، يؤكد الكفاءة العالية للمقاتل العربي السوري وإصرار القيادة العامة للجيش على الاستمرار بملاحقة التنظيمات الإرهابية”.

يذكر أن الجيش العربي السوري أطلق، بالتعاون مع القوات الرديفة، عملية عسكرية لتحرير القرى والبلدات في منطقة اللجاة الواقعة في ريفي السويداء الشمالي الغربي ودرعا الشمالي الشرقي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى