العناوين الرئيسيةميداني

القوات الروسية تعلن استمرار عملية “الصحراء البيضاء” في سوريا

أعلن ممثل مجموعة القوات الروسية العاملة بسوريا أن عملية “الصحراء البيضاء” في سوريا مستمرة ضد فلول العصابات الإرهابية.

وقال الممثل بحسب وسائل إعلام روسية، “ستستمر عملية تطهير “الصحراء البيضاء” من فلول العصابات حتى القضاء الكامل على الجماعات المسلحة التي تسيطر عليها الولايات المتحدة”.

وأضاف أن “الجيش السوري بمشاركة مستشارين روس أجرى عملية واسعة النطاق في الفترة من 18 إلى 24 آب ضد التشكيلات المسلحة وسط البلاد”.

وتابع قائلا “شهد الشهر الماضي في منطقة تعرف بـ “الصحراء البيضاء” في وسط الجمهورية العربية السورية زيادة ملحوظة في نشاط التشكيلات المسلحة المكونة من عناصر تنظيم “داعش” السابقين”.

وأكمل ” في الوقت نفسه، ظهر معظم المسلحين في المنطقة بعد “العفو” الذي أعلنته ما يعرف بـ “الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا” التي تسيطر عليها الولايات المتحدة”.

وأشار المتحدث إلى أن “الإرهابيين يعطلون إعمار سوريا وإقامة علاقات بين القبائل ودمشق مما يعود بالفائدة على الولايات المتحدة، ويسمح لها بتبرير وجودها في شرق سوريا”.

يذكر أن الضربات الجوية للقوات الجوية الروسية والسورية ونيران المدفعية في “الصحراء البيضاء” أدت إلى تصفية 327 مسلحاً وتدمير 134 ملجأ و 17 نقطة مراقبة و 7 مخازن عتاد و 5 مخازن تحت الأرض للأسلحة والذخيرة، بحسب المتحدث.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى