محليات

القضاء: الوثائق القضائية في النشابية بريف دمشق مفقودة

أعلن المحامي العام بريف دمشق محمد الحمود أن “الوثائق القضائية في النشابية مفقودة، وحالياً يتم البحث عنها، في حين تم العثور على أضابير قضائية في كفر بطنا، ولكنها مبعثرة، وسيتم تجميعها وتصنيفها وأرشفتها”.

وأكد الحمود بحسب صحيفة الوطن شبه الرسمية أنه “تم العثور على جميع الوثائق القضائية في حرستا، محفوظة في مستودع إلى حين خروج المسلحين من المنطقة”.

وأضاف حمود إن “الأوضاع فيما يتعلق بالوثائق القضائية بخير، و يتم البحث على المفقودة منها، مؤكداً أن “الحقوق محفوظة وخصوصاً فيما يتعلق بحقوق المواطنين”.

و بيّن حمود أنه “لا يمكن حالياً إعطاء نسبة أو عدد عن الأضابير المفقودة، باعتبار أن البحث مازال مستمراً، ولكن ما يمكن قوله حالياً أن الأمور في خير وإنه لن يضيع أي حق”.

وتابع حمود أن “محاكم هذه المناطق لم تتوقف، ولكن تم نقل مكانها إلى مناطق أخرى آمنة، ولكن لا يوجد جدول زمني لإعادتها إلى مناطقها الأصلية”.

وأضاف حمود “سنفعّل المحاكم في تلك المناطق فور دخول مؤسسات الدولة، وستكون هي أول ما يتم تفعيله، و عدلية الريف مستعدة لاستقبال أي مواطن من أهالي الغوطة لتسهيل أموره سواء كانت ولائية مثل الطلاق والزواج وغيرها من الأمور الأخرى أم مدنية أم جزائية “.

يذكر أن “القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أصدرت بياناً أكدت فيه السيطرة على جميع مدن وبلدات الغوطة الشرقية لدمشق، و إعادة الاستقرار بشكل كامل إلى مدينة دمشق ومحيطها، بعد أن عانى السكان المدنيون فيها من جرائم الإرهاب على مدى سنوات عدة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى