العناوين الرئيسيةرياضة

القرعة تضع منتخبنا في مجموعة متوازنة إلى جانب تونس والإمارات في كأس العرب

وضعت قرعة بطولة كأس العرب العاشرة، والتي سُحبت الثلاثاء، في العاصمة القطرية الدوحة، منتخبنا الوطني في المجموعة الثانية إلى جانب تونس والإمارات والفائز من مواجهة موريتانيا واليمن.

وجاءت القرعة متوازنة بالنسبة لمنتخبنا بينما أسفرت عن مواجهات نارية في المجموعات المتبقية حيث أوقعت المنتخب السعودي في مواجهة نظيره المغربي، وكذلك المنتخب الجزائري، ضد نظيره المصري.

وضمت المجموعة الأولى، منتخب قطر (المنظم للبطولة)، مع العراق، والفائز من مواجهة عمان والصومال، والفائز من مواجهة البحرين والكويت.

وضمت المجموعة الثالثة، منتخبات، المغرب، والسعودية، والفائز من مواجهة الأردن وجنوب السودان، والفائز من مواجهة فلسطين وجزر القمر، بينما ضمت المجموعة الرابعة؛ منتخبات الجزائر، ومصر، والفائز من مواجهة لبنان وجيبوتي، والفائز من مواجهة ليبيا والسودان.
وستقام البطولة خلال الفترة من الأول وحتى 18 كانون الأول المقبل، بتنظيم مشترك ما بين الفيفا والاتحاد العربي لكرة القدم، وتقام على 6 من ملاعب مونديال قطر 2022.

وحضر مراسم القرعة، مدير المنتخب السوري عبد القادر كردغلي وعضو اتحاد كرة القدم مروان خوري ومدير قسم المنتخبات الوطنية أصلان كنجو.

وشارك في سحب القرعة، النجوم وائل جمعة (مصر)، ونواف التمياط (السعودية)، وهيثم مصطفى (السودان)، ويونس محمود (العراق)، إلى جانب مانولا زوبيرا، مدير المسابقات في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

يذكر أن المنتخب السوري تأهل مباشرةً للمشاركة بالبطولة دون خوض تصفيات مؤهلة بحسب نظام البطولة الذي يؤهل المنتخبات العربية العشرة الأوائل في التصنيف الدولي للمنتخبات، وباقي المنتخبات ستلعب أدوار تمهيدية ليتأهل منها ستة منتخبات وليصبح المجموع ستة عشر منتخباً متأهلاً.

يذكر أن منتخبنا الوطني حصل على مركز الوصيف في كأس العرب 3 مرات في تاريخه، أولها عام 1963 حين خسر النهائي أمام تونس وعامي 1966 و1988 حين خسر أمام العراق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى