العناوين الرئيسيةمحليات

القبض على منتحل صفة أمنية بغرض الابتزاز والاحتيال في دمشق

ألقى قسم شرطة المرجة في دمشق القبض على شخص أقدم على انتحال صفة عنصر بالأمن الجنائي وابتزاز أصحاب المقاهي والبسطات في دمشق وامتهن أعمال النصب والاحتيال على المواطنين.

وفي التفاصيل، ذكرت صفحة وزارة الداخلية على “فيسبوك” أنه “وردت معلومات إلى قسم شرطة المرجة بوجود شخص يقوم بابتزاز أصحاب البسطات والمقاهي وقبض مبالغ مالية منهم وتهديد العاملين بالمقاهي”.

وأضافت الوزارة أن “الشخص كان يدّعي أنه عنصر بالأمن الجنائي، ويقوم بالنصب والاحتيال على عدة فتيات منهن فتاتين تعملان في أحد مقاهي المدينة أخذ من الأولى جوالها نوع نوكيا ومبلغ خمسمائة ألف ليرة، كما أخذ من الثانية نفس المبلغ”.

إضافة إلى سرقته بطاقة شخصية من مواطن أثناء قيامه بايصاله بسيارته العامة، كما سرق حلق ذهبي وخاتمين من فتاة ترتدي عباءة بحجة إدخالها إلى جهاز تفتيش (سكنر) في محلة سوق الخجا.

وقام أيضاً بالنصب والاحتيال على مواطنة وقبض منها مبلغ مالي وقدره خمس وعشرون مليون وسبعمائة ألف ليرة سورية بحجة إخراج زوجها من السجن.

وقالت الوزارة: “بعد متابعته وبكمين محكم تمكن قسم شرطة المرجة من إلقاء القبض عليه وتبين أنه يدعى (لمك . ح)، ومطلوب بعدة إذاعات بحث، وبالتحقيق معه اعترف بما نسب إليه”.

وتمت مصادرة البطاقة المسروقة التي بحوزته، وأجهزة خليوية، وتبين أنه كان يضع الأموال في حسابه الشخصي بأحد البنوك، وسيتم إحالته إلى القضاء المختص أصولاً .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى