محليات

القبض على مطلوبين .. وازدياد جرائم المعلوماتية خلال فترة الحظر في طرطوس

ألقى فرع الأمن الجنائي في طرطوس القبض على عدد من المطلوبين بجرم السرقة وتعاطي وترويج المخدرات وتزوير العملة الأجنبية وتصريفها .

وأوضح مصدر في فرع الأمن الجنائي بطرطوس لتلفزيون الخبر أنه “من خلال البحث والتحري ومتابعة المطلوبين الخطيرين في المحافظة، تم إلقاء القبض على المطلوب المدعو “بشار . م” في حي وادي الشاطر جنوبي مدينة طرطوس، بتاريخ يوم 8 من شهر آذار الماضي” .

وبيّن المصدر أن “المدعو “بشار . م” بحقه 9 طلبات منها نشرة شرطية محكوم فيها 15 سنة سجن بجرم السرقة، و 7 إذاعات بحث بجرم ترويج وتعاطي المخدرات، وإذاعة بحث لقسم الشرطة الغربي بجرم طعن شخص بسكين خلال مشاجرة” .

وأفاد المصدر أنه “بالتحقيق مع المدعو “بشار . م” اعترف بما نُسب إليه، وبإقدامه على تعاطي الحشيش والحبوب المخدرة وترويجها مع أشخاص متوارين عن الأنظار من بينهم المدعو ” محمد . م . ع” مضيفاً ” كما اعترف بالتشاجر مع مجموعة أشخاص وطعن أحدهم بالسكين، وأنه المقصود بالطلبات التسعة جميعها” .

من جهة أخرى، ذكر المصدر أنه “بناء على المعلومات الواردة إلى الفرع، تم إلقاء القبض على المدعو “فارس .م . د” المطلوب لصالح منطقة طرطوس بجرم التهجم والسب والشتم، وبحقه نشرة شرطية بجرم الضرب والتحقير، ومطلوب بجرم سرقة بطاريات سيارات في ريف طرطوس”.

وبحسب المصدر فإنه “بالتحقيق مع المدعو “فارس . م. د” اعترف بما نُسب إليه بإذاعات البحث المذكورة، وبإقدامه بالاشتراك مع المدعو “علاء .د” المتواري عن الأنظار، على سرقة 8 بطاريات سيارات ليلاً من بلدتي الشيخ سعد ودوير الشيخ سعد وقرى جديتي وبسماقة وحبابة في ريف طرطوس”.

وأكد المصدر أنه “تم استرداد البطاريات المسروقة وتسليمها لأصحابها أصولاً، الذين بدورهم حضروا إلى الفرع وأكدوا السرقات وقاموا بالإدعاء على السارقين”.

ونوّه المصدر إلى “ازدياد جرائم المعلوماتية في طرطوس خلال فترة الحظر، وجلوس المواطنين في منازلهم وتصفحهم لمواقع التواصل الإجتماعي، الأمر الذي أدى إلى نشر المنشورات والتعليقات المسيئة للأشخاص والجهات”.

يُشار إلى أنه في الآونة الأخيرة، ألقى فرع الأمن الجنائي في طرطوس القبض على عدد من المجرمين الخطيرين من أصحاب السوابق وعلى عصابات سرقة وتجارة المخدرات وانتحال للصفة الأمنية في مختلف مناطق المحافظة.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى