ميداني

القبض على مسلحين خارجين من الغوطة الشرقية فخخوا طفل بـ5 كغ من المتفجرات

أفاد مصدر عسكري سوري عن “إلقاء القبض على ست نساء، أربع منهن ارتدين الأحزمة الناسفة واثنتان وضعن الأحزمة ضمن الأمتعة إضافة إلى تفخيخ المسلحين لطفل بـ ٥ كغ من المتفجرات منذ بداية خروج أهالي الغوطة الشرقية من المعابر المختلفة”.

وبين المصدر، بحسب وكالة “سانا”، أن “الهدف من ارتداء الأحزمة أو حملها هو تفجيرها في الباصات أو مراكز الإيواء لاتهام الدولة السورية”.

وكان مصدر ميداني أشار في وقت سابق، في تصريح لتلفزيون الخبر، أن “وحدات الهندسة فككت عدداً من الأحزمة الناسفة كان المسلحون يرتدونها قبل صعودهم في الحافلات”.

وفيما يستمر خروج مسلحي جوبر وزملكا وعربين وعين ترما باتجاه ادلب في الشمال السوري، حيث تواجد في هذه المناطق عدة فصائل مسلحة وهي “جبهة النصرة، جيش الإسلام، جيش الفسطاط، فيلق الرحمن، و فصيل أحرار الشام”.

تستمر المفاوضات في منطقة دوما بين المسلحين والدولة، وتخضع منطقة دوما لسيطرة “جيش الاسلام” السعودي، كما يتواجد في دوما سجن التوبة الذي يتواجد بع المئات من المخطوفين الذين تنتظرهم عوائلهم.

ويُضاف إليها، الحجر الاسود و مخيم اليرموك وبلدات يلدا -ببيلا -بيت سحم التي يتواجد بها “جبهة النصرة” بالإضافة لـ”داعش” و”فيلق الرحمن”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى