العناوين الرئيسيةحوادث

القبض على متورطين بجريمة قتل في طرطوس.. والقاتل يفر إلى خارج البلاد

تمكن فرع الأمن الجنائي في طرطوس من القبض على مرتكبي جريمة القتل بحق المواطن (علاء . و) بعد شهر من إقدامهم عليها.

وبحسب وزارة الداخلية، أُخبر فرع الأمن الجنائي في طرطوس بدخول مواطن يدعى (علاء . و) إلى أحد المشافي مفارقاً الحياة بسبب إصابته بطلق ناري من قبل شخص مجهول على اوتستراد (حمص ـــ طرطوس).

وقالت الوزارة إنه “فور الإبلاغ عن الحادثة بدأت التحقيقات في القضية، ومن خلال جوال الضحية تم التوصل لمعلومات عن الفاعلين حيث تبيّن أن الفتاة (آية. ق) تولد 2004 كانت قد قامت بملاقاة المغدور في مكان الجريمة بالاتفاق مع القاتل وأشخاص آخرين”.

وبينت أن “الفاعلين هدفوا إلى سلب المغدور دراجته النارية نوع (بطح)، ولكن عند محاولة الضحية الهرب بدراجته أطلق المذكور (غدير) عليه النار من الخلف وقتله” .

وتمكن فرع الأمن الجنائي من إلقاء القبض على المدعو (باسل. هـ) بكمين محكم على اوتستراد صافيتا والذي حاول إطلاق النار على الدورية من بندقية حربية (بومبكشن).

كما ألقي القبض على الفتاة ( آية. ق ) والمدعو (محمد بشير) بأحد الشاليهات وعند إلقاء القبض عليهما حاول المذكور الهرب وهدد الدورية بفتح قنبلة كانت بحوزته فتمت السيطرة عليه مع القنبلة.

وقبض على شخصين الأول يدعى ( مضر . ع) في حي رأس الشغري والذي قام بتأمين الدراجة للقاتل لتقله إلى مكان الجريمة، والمدعو ( محمد . ح ) الذي كان يراقب له الطريق.

وبتحري منزل المذكور (غدير)، تبين أنه لم يكن موجود فيه وعثر فيه على عبوتين ناسفتين وبندقية حربية وقناع واقي من الغاز وسيوف وطلقات وحشيش مخدر وتم مصادرتها، بحسب الوزارة.

وأشارت الوزارة إلى أن المدعو (غدير) مطلوب بعدة جرائم سلب وتجارة سلاح ومخدرات، ودلت الأبحاث قيامه بالهرب خارج البلاد .

يذكر أنه، بحسب الوزارة، مازالت الأبحاث مستمرة عن المذكور (غدير ) حتى إلقاء القبض عليه واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه، وسيتم تقديم المقبوض عليهم مع المصادرات إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى