محليات

القبض على لص بحوزته 80 مفتاحا مطابقا سرق بها منازل في دمشق

ألقى قسم شرطة الميدان في دمشق القبض على المدعو (محمد حسين. ل)، بعد ثبوت تورطه بعدة سرقات، بواسطة مفاتيح مطابقة، في مناطق الميدان والزاهرة وجرمانا وببيلا وقدسيا في دمشق.

وبحسب مانشرت وزارة الداخلية عبر موقعها الرسمي فأنه ” بعد ورود عدة شكاوي عن سرقات بمفاتيح متطابقة، تمكن قسم شرطة الميدان من إلقاء القبض على الفاعل، بكمين محكم في حي التضامن أثناء قيادته لسيارة نوع (جيب جاك )”.

وأضافت الوزارة أنه “عُثر بداخل سيارة المقبوض عليه، على أدوات الخلع والكسر، وعلى حقيبة جلدية بضمنها مجموعة كبيرة من المفاتيح بلغ عددها 80 مفتاحاً”.

وبالتحقيق معه اعترف المدعو (محمد حسين)، بإقدامه على ارتكاب عدة سرقات من منازل المواطنين، عن طريق فتح منازل بمفاتيح مطابقة، حيث يقوم بالصعود إلى الأبنية ويطرق الباب وفي حال الإيجاب من قاطني المنزل يقوم بسؤالهم عن شخص لإيهامهم بأنه تائه، وفي حال لم يجب أحد يستخدم المفاتيح التي بحوزته حتى يفتح باب المنزل ويسرقه، وإذا لم يستطع فتح الباب يلجأ للخلع والكسر بأدوات خاصة.

وبتحري منزله، بينت الوزارة أنه “عُثر فيه على مبلغ مالي مسروق وقدره مليون ليرة سورية، ومصاغ ذهبي باهظ الثمن يقدر بالملايين، و 24 ساعة يد، و4 قنابل ، ومسدس حربي”.

وبتدقيق وضع السيارة التي كان يقودها تبين أن “المقبوض عليه قام بتسجيلها باسم شقيقته كونه من أرباب السوابق الجرمية وحتى لا يثير الشبهات حوله”.

ونوهت الوزارة إلى أن “التحقيقات مازالت مستمرة معه، وسيتم تقديمه مع المصادرات إلى القضاء المختص أصولاً”.

يذكر أنه منذ بدء العام الجاري، ألقي القبض على عصابات سرقة في مناطق مختلفة من دمشق، منها في منطقة الميدان، سوق الهال، المهاجرين، وغيرها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى