العناوين الرئيسيةمحليات

القبض على عصابة “موظفين” يسرقون “البنزين و المازوت” من مصفاة حمص بسيارة الإطفاء

ألقى قسم شرطة حمص الجديدة القبض على أفراد عصابة كانت تقوم بسرقة المواد النفطية من مصفاة حمص مستخدمين سيارة إطفاء لضخ المسروقات عبر خراطيم و ثقب في سور المصفاة ثم بيعه للقرى المجاورة.

و قال مصدر في شرطة محافظة حمص لتلفزيون الخبر إن ” معلومات وردت إلى رئيس قسم شرطة حمص الجديدة، حول قيام بعض موظفي مصفاة حمص بسرقة المواد النفطية بالتعاون مع أشخاص من قرية شلوح المجاورة للمصفاة”.

و أوضح المصدر أنه “من خلال المتابعة الحثيثة وجمع المعلومات، و بعد نصب الكمين اللازم تمكن قسم شرطة حمص الجديدة من إلقاء القبض على ثلاثة موظفين بالمصفاة”.

و بين المصدر أن ” الأشخاص الثلاتة كانوا يقومون بضخ المواد النفطية ( بنزين – مازوت ) إلى خارج المصفاة بواسطة سيارة الإطفاء التابعة للمصفاة عبر خراطيم وثقب في سور المصفاة من الجهة الجنوبية الشرقية”.

و تابع المصدر “لتصل إلى المدعوين ( خ ؛ خ ) و ( ا . ش ) و ( ع . ح ) الذين يقومون ببيعها في القرى المجاورة ”

و أضاف المصدر أنه” تم إلقاء القبض عليهم وسوقهم جميعا إلى مركز القسم وبالتحقيق معهم اعترفوا بقيامهم بتهريب و سرقة مادتي المازوت والبنزين وبيعهما بالسوق السوداء حيث بلغت الكمية المسروقة حوالي ( 25000) ليتر من مادتي البنزين والمازوت”

وأوضح المصدر أنه” ضبط بحوزتهم عدة براميل وكالونات مملوئة بالمواد النفطية ومبلغ /500/ ألف ليرة سورية ثمن بعض من المواد التي تم بيعها “.
و أكد المصدر لتلفزيون الخبر أنه” تم تنظيم الضبط اللازم وما زالت التحقيقات مستمرة وسيتم إحالتهم إلى القضاء المختص لينالوا جزاءهم العادل”.

يذكر أن الجهات المختصة في حمص كانت ألقت القبض في شهر شباط من هذا العام على 11 شخصا متورطا في سرقة النفط الخام ثم بيعه في السوق السوداء. حيث كانوا يقومون بنقل النفط من الحقول بالمنطقة الشرقية إلى الشركة السورية لنقل النفط الخام كما تم أيضا مصادرة الصهاريج المهربة المستخدمة في عملية السرقة.

تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى