محليات

القبض على عصابة سرقة “كيعت” أهالي ريف بانياس

ألقى فرع الأمن الجنائي في طرطوس بالتعاون مع ناحية الروضة بريف بانياس القبض على 5 أفراد من عصابة سرقة، مكونة من تسعة أشخاص، “كيعت” أهالي الريف، بحسب وصفهم.

وأوضح رئيس فرع الأمن الجنائي في طرطوس العقيد طاهر النبعة لتلفزيون الخبر، أن “الفرع ألقى القبض على ثلاثة أشخاص من عصابة سرقة مؤلفة من تسعة أشخاص، بينما تم إلقاء القبض على اثنين آخرين منهم من قبل عناصر الشرطة في ناحية الروضة بريف بانياس”.

وأشار العقيد النبعة إلى أن “ناحية الروضة قامت بتسليمهما لفرع الأمن الجنائي بطرطوس للتوسع في التحقيق”، لافتاً إلى أنه “خلال التحقيق معهم اعترفوا بسرقة سبعة منازل ومكتب عقاري في ناحية الروضة بريف بانياس” .

وبيّن رئيس فرع الأمن الجنائي في طرطوس أنهم “اعترفوا بسلب 6 دراجات نارية بقوة السلاح مستخدمين بارودة حربية روسية، تعود لأحد أفراد العصابة المتوارين عن الأنظار” .

وأضاف النبعة “كما اعترفوا بسرقة 14 دراجة نارية، إضافة إلى قيامهم بتكسير بلور 3 سيارات وسرقة محتوياتها” .

وأفاد رئيس الفرع أن “اثنين من أفراد العصابة المقبوض عليهم “حدث” أعمارهم تقل عن 18 عاما، وهما من ريف بانياس”، مشيراً إلى أنه “كان يتم تصريف المسروقات عن طريق أحدهم، ومتواري عن الأنظار وهو العقل المدبر للعصابة” لافتاً إلى أنهم “قاموا بتقسيم ثمن المسروقات فيما بينهم” .

وأكد النبعة أن “الفرع يتابع ملاحقة ما تبقى من العصابة والبالغ عددهم 4 أفراد متوارين”، منوهاً إلى أن “عمليات سرقتهم تركزت في ناحية الروضة وفي عدة مناطق بريف بانياس”.

يُشار إلى أنه خلال الأسبوع الماضي تمكن فرع الأمن الجنائي في طرطوس من إلقاء القبض على “سارق السيارات” وبحوزته عدة مفاتيح للسيارات التي قام بسرقتها في محافظتي طرطوس واللاذقية .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى