محليات

القبض على عصابة سرقة في دمشق

تمكن فرع الأمن الجنائي في دمشق من توقيف عصابة سرقة مؤلفة من ستة أشخاص، يدعون “( س. س) و(م . هـ) و(م. ش ) و( م. ز) و(م. ك )، والمدعوة ( س. إ)”، بحسب الموقع الرسمي لوزارة الداخلية.

وذكرت الوزارة أنه “ألقي القبض على السارق المدعو ( س. س ) على متن سيارة خاصة نوع (كيار ريو)، عُثر فيها على أدوات السرقة التي يستخدمها في الكسر والخلع”.

وبعد التدقيق تبين”أن بصمات المتهم، تطابق البصمات المرفوعة من المنازل المسروقة، وبالتحقيق معه ومواجهته بالأدلة والقرائن اعترف بإقدامه على ارتكاب عدة حوادث سرقة لمنازل المواطنين في مناطق (دمّر، ومشروع دمّر ، وقدسيا)”.

ويقدم المجرم على فعل السرقة من خلال “الكسر والخلع ليلاً بواسطة الأدوات التي ضبطت في سيارته، حيث يختار السارق منازل أرضية بجوارها حدائق ويقوم بمراقبتها حتى التأكد من خلوها من أصحابها، ثم يتسلق سور الحديقة ويدخل تلك المنازل بعد كسر وخلع أبوابها ويسرق المبالغ المالية والمصاغ الذهبي الموجود فيها”.

وبلغ عدد حوادث السرقة التي ارتكبها المقبوض عليه “عشر سرقات، سرق خلالها مبالغ مالية كبيرة ومصاغ ذهبي متنوع ومسدسات حربية”.

وبلغت قيمة المصاغ الذهبي الذي سرقه أكثر من عشرة ملايين ليرة سورية صرفها بالاشتراك مع خطيبته المقبوض عليها (س.إ) عن طريق صائغ يدعى (م.هـ) قُبض عليه واعترف بشرائه المصاغ الذهبي المسروق بأقل من ثمنه الحقيقي، وبدون فواتير لقاء المنفعة المادية”.

واعترف السارق “بمحاولته سرقة منزل في محلة المالكي بالاشتراك مع شخص يعمل لدى صاحب المنزل وهو المقبوض عليه (م.م) الذي اعترف بقيامه بدلالة السارق على منزل مخدومه ليقوم بسرقته مقابل تقاسم المسروقات فيما بينهما”.
وأقر السارق “بشراء منزل، وسيارة، ومصاغ ذهبي قدّمه هدية إلى خطيبته من الأموال المسروقة، واشترى المنزل بمبلغ عشرين مليون ليرة سورية، والسيارة التي ضبطت بحوزته بمبلغ ستة ملايين ونصف المليون ليرة سورية”.

كما “قام بوضع مبلغ خمسة ملايين ليرة سورية من المبالغ المسروقة لتشغيلها لدى المقبوض عليه (م.ش) مقابل أرباح شهرية”.

وأدلى السارق باعترافه “على تعاطيه المخدرات وإدمانه مادة الكوكائين المخدر التي كان يشتريها ويتعاطاها بعد كل عملية سرقة ينفذها، وأنه وضع مسدس حربي مسروق لدى المقبوض عليه (م.ك) الذي يتعاطى برفقته المواد المخدرة، الذي اعترف بدوره بإخفاء المسدس المسروق لديه ريثما يتم تأمين بيعه .

وقالت الوزارة إنها “صادرت السيارة المذكورة، واستردت بعض المسروقات وقطع المصاغ الذهبي من منزله ومبلغ خمسمائة ألف ليرة سورية من ثمن المصاغ المسروق، ويجري العمل على تقديم المقبوض عليهم مع المصادرات إلى القضاء المختص “.

يذكر أن قسم شرطة الميدان ألقى منتصف الشهر الجاري، على عصابة سرقة مكونة من خمسة أشخاص أيضاً بعد إقدامهم على نهب وسلب وتعاطي المواد المخدرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى