العناوين الرئيسيةمحليات

القبض على عصابة تستخدم وثائق مزورة في نقل ملكية سيارات دون وجود أصحابها الحقيقيين في دمشق

تمكن فرع مكافحة التزييف والتزوير وتهريب النقد بإدارة الأمن الجنائي في دمشق من كشف عصابة مؤلفة من خمسة أشخاص بعد ورود معلومات حول قيامها بتزوير وثائق رسمية لاستخدامها في نقل ملكية سيارات دون وجود أصحابها الحقيقيين.

وجاء في الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية السورية أنه “بعد تدقيق الفرع بالمعلومات وجمعها، تمكن من كشف العصابة بعناصرها الخمسة وهم: المدعوون (عثمان. ي) و(إبراهيم. ق ) و( فارس. ن) و(طلال . ح) و(وحيد. ن ).

وأضافت الوزارة “كما ضبط بحوزتهم عدة أوراق ووثائق تخص ملكية سيارات وعُثر في سيارة عائدة لأحدهم على ست بطاقات شخصية مزورة.”

وبينت الوزارة أنه “أثناء التحقيق مع أفراد العصابة اعترفوا بقيامهم بتشكيل عصابة تزوير تمتهن نقل ملكية سيارات عن طريق التزوير بهدف المنفعة المادية، ونقل ملكية سيارات يكون أصحابها متواجدين خارج القطر أو مطلوبين من خلال انتحالهم شخصية مالكي تلك السيارات باستخدام البطاقات المزورة”.

واعترف أحد أفراد العصابة المدعو ( عثمان ) بمحاولته “نقل ملكية عدد من السيارات بالاشتراك معهم باستخدام بطاقات شخصية مزورة منسوبة لأصحاب تلك السيارات حصل عليها من أشخاص متوارين ولكنه لم يتمكن من ذلك بسبب إلقاء القبض عليه”.

وأشارت الوزارة إلى أنه تمت مصادرة السيارة والوثائق المزورة، ومازالت الأبحاث مستمرة عن المتوارين حتى إلقاء القبض عليهم ويجري العمل على تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص .

الجدير بالذكر أنه مع بداية شهر تشرين الأول الجاري، ألقى فرع الأمن الجنائي في اللاذقية القبض على عصابة امتهنت كذلك سرقة السيارات في المدينة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى