فلاش

القبض على شخص يبتز الفتيات مادياً وجنسياً عبر مواقع التواصل الاجتماعي

ألقت دوريات الأمن الجنائي القبض على شخص يبتز الفتيات مادياً وجنسياً عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت وزارة الداخلية على موقعها الالكتروني أنه “بناءً على المعلومات الواردة إلى إدارة الأمن الجنائي حول قيام شخص، يعمل في مجال الصحافة والإعلام، بانتهاز عمله في هذا المجال للتعرّف على عدة فتيات ووعدهن بالزواج منه والاحتيال عليهن”.

وتابعت الوزارة أن “هذا الشخص يقوم بتصويرهن بأوضاع مخلة بالشرف، بهدف استغلالهن مادياً وجنسياً من خلال اتباعه عدة أساليب احتيالية تلبية لرغباته الدنيئة”.

وأضافت الوزارة “تمكنت إدارة الأمن الجنائي من إلقاء القبض عليه وهو يقوم بابتزاز إحدى الفتيات مادياً، والفتاة تحرّر له سندات مالية” .

وبينت الوزارة أن “الشاب قام بانتحال صفة أمنية، وحصل على صور ومقاطع فيديو لهذه الفتاة بأوضاع مخلة بالآداب بطريقة احتيالية، ثم ابتزازها مادياً ومحاولة النصب والاحتيال عليها بمبلغ 2.500.000، وإجبارها على كتابة سندات مالية بالمبلغ”.

وطلب المتهم منها مبلغاً كبيراً لتنفذ رغباته، وقام بإنشاء صفحة أجنبية وهمية على أحد مواقع التواصل الاجتماعي متخصصة في مجال الأزياء، وأخبرها أن لديه عملاً تستطيع من خلاله تسديد المبلغ.

وبحسب الوزارة، “قام بمراسلتها عبر الصفحة ذاتها، وأعلمها أنه وقع عليها الاختيار لتصبح عارضة أزياء، وبقي عليها أن ترسل صور ومقاطع فيديو لها”.

وأصبحت الصور والمقاطع بحوزته وهددها بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وطلب منها كتابة سندات أمانة بالمبلغ مقابل حذف صورها.

وأوضحت الوزارة أن “المقبوض عليه اعترف بأنه أنشأ صفحة وهمية أخرى، كان يراسل من خلالها عدة فتيات، ويحصل على صورهن من خلال التعرّف عليهن ووعدهن بالزواج”.

ونشر بعض صور الفتيات، وكان يحتفظ بالصور والمقاطع على قرص صلب خارجي، مخبأ في منزله الكائن في محافظة ريف دمشق .

وتم إحضار القرص الصلب من قبل الأمن الجنائي وبتحرّيه عثر فيه على ملف مخفي يحوي ما يزيد على ثلاثة آلاف صورة شخصية لعدة فتيات، وعدة مقاطع فيديو منها ما هو مخلّ بالآداب العامة، ومن بينها صور الفتاة التي كان يقوم بابتزازها.

الجدير بالذكر أن التحقيقات ما زالت مستمرة مع المتهم لكشف جميع جرائم الابتزاز التي ارتكبها بحق الفتيات، ويجري العمل على تقديمه مع المصادرات إلى القضاء المختص.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى