طافشين

القبض على سوري للاشتباه بطعنه رجل دين ألماني خلال الاحتفال بالميلاد

ألقت الشرطة الألمانية القبض احتياطياً على سوري عقب شجار دار بين مهاجرين، أثناء الاحتفال بعيد الميلاد في كنيسة انتهى بطعن رجل دين وإيداع لاجئ سوري في الحبس الاحتياطي للاشتباه به.

وذكر موقع “BBC” أن “الشرطة تحاول فك غموض الحادثة والتعرف على الجانيين، وكان تعرض أحد مساعدي القساوسة الألمان لجروح شديدة خلال شجار وقع بين عدد من المهاجرين في احتفالية أمسية عيد الميلاد بدار للقساوسة في مدينة “أو باد شليما” في ولاية “سكسونيا” شرقي ألمانيا”.

وقال المشرف على دار القساوسة ديتر بانكمان، إن “الرجل المصاب والبالغ من العمر 51 عاما غادر وحدة العناية المركزة، بعد أن تلقى طعنة خلال احتفالية أقيمت للمُحتاجين في دار القساوسة بالمدينة حينما اندلع شجار بين متقدمين بطلبات لجوء، كما تعرض رجل إيراني يبلغ 34 عاما لجروح طفيفة”.

وحضر الاحتفال “نحو 100 شخص، أكثر من ثلثهم من اللاجئين، يحتفلون على مدار عدة ساعات بصورة سلمية إلى أن احتد الأمر بين عدد من الرجال”.

وأعلنت الشرطة أنه “لم يتضح حتى الآن من الذي طعن القسيس وما سبب الشجار، إلا إنها أودعت سوري الجنسية في الثالثة والخمسين من العمر الحبس الاحتياطي للاشتباه فيه”.

وتسعى الشرطة الجنائية والادعاء العام في ألمانيا إلى استجلاء ما حدث والكشف عن من شارك في الشجار وبأي طريقة.

وأوضح المشرف العام على دار القساوسة أن الطائفة الإنجيلية بالمدينة تبحث عواقب الحادث والاحتياطات التي يمكن أن تتخذها العام المقبل قائلا: “أعتقد أن ذلك ممكن أن يتكرر، ولكننا لن نترك هذا السلوك يدمر برامجنا”.

يشار إلى أنه منذ بداية الحرب في سوريا عام 2011، نزح من نحو 5.7 مليون شخص، حيث استقبلت ألمانيا قرابة 780 ألف لاجئ منهم، بحسب الاحصاءات الرسمية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى