العناوين الرئيسيةمحليات

القبض على ثلاثة محتكرين لمادة الغاز المنزلي وبيعها بأسعار زائدة في حمص

ألقى قسم شرطة باب السباع في حمص، القبض على ثلاثة أشخاص، يقومن بتجارة و احتكار أسطوانات الغاز المنزلي، و بيعها في السوق السوداء بأسعار مرتفعة.

وقال مصدر في شرطة محافظة حمص لتلفزيون الخبر أنه “بناءً على معلومات وردت إلى قسم شرطة باب السباع في حمص، حول وجود شخص يقوم باحتكار مادة الغاز المنزلي بشكل غير مرخص، وبيعها للمواطنين في السوق السوداء بأسعار مرتفعة”.

وتابع المصدر أنه “من خلال المتابعة تمكن عناصر القسم بعد نصب الكمين اللازم له، من إلقاء القبض عليه في حي كرم اللوز بحمص، و يدعى ( ا . ر ) “.

و بين المصدر أنه “و بالتحقيق معه اعترف بوجود مستودع عائد له يحتوى على /75/ أسطوانة غاز منزلية، تمت مصادرتها أصولا، كما ضبط بحوزته مبلغ مالي وقدره /812.900/ ليرة سورية، حصل عليه من تجارة الغاز المنزلي وبيعها بأسعار مرتفعة للمواطنين بالسوق السوداء “.

و أوضح المصدر أن” المقبوض عليه اعترف بتعامله مع المدعوان ( ع . ب ) و ( ف . ط ) حيث تم إلقاء القبض عليهما، وضبط لديهما/ 28/ اسطوانة غاز منزلية.”

وأكد المصدر أنه” تم اتخاذ الإجراء اللازم بحق المقبوض عليهم، وسلمت اسطوانات الغاز المصادرة إلى مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص، وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص “.

هذا ومع اقتراب فصل الشتاء في كل عام تنشط تجارة اسطوانات الغاز المنزلي و محروقات التدفئة في السوق السوداء، حيث باتت أشبه بعرف مجتمعي “تحت نظر الرقيب” في ظل جملة اعتاد المواطن عليها “نقص بالمادة ” بينما تجدها في السوق السوداء بوفرة و بأسعار مرتفعة.

تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى