العناوين الرئيسيةمحليات

القبض على ثلاثة أشخاص بتهمة المتاجرة بالطحين التمويني وتهريبه في طرطوس

ألقى فرع الأمن الجنائي في طرطوس القبض على ثلاثة أشخاص بتهمة المتاجرة بمادة الدقيق التمويني وتهريبها وبيعها للأفران الخاصة في المحافظة.

وأوضح مصدر مسؤول لتلفزيون الخبر أنه “من خلال البحث والمتابعة وبكمين محكم، تم إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص بتهمة المتاجرة بمادة الدقيق التمويني لغير الغاية المخصصة لها وتهريبها وبيعها للأفران الخاصة في المحافظة”.

وأشار المصدر إلى أن “المدعوين الثلاثة هم “م .ح” من مدينة بانياس، و “ع .س” من محافظة إدلب، و “م . ع” من محافظة حلب، حيث تم إلقاء القبض عليهم في مدينة بانياس بتاريخ يوم 5 كانون الأول الشهر الجاري”.

وذكر المصدر أنه “بالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على المتاجرة بمادة الطحين التمويني، ونقل الطحين المهرب”.

وأردف المصدر “بالإضافة إلى قيامهم بالتعاون مع ثلاثة أشخاص آخرين متوارين عن الأنظار بغربلة الطحين التمويني المدعوم وتحويله إلى طحين (زيرو) بهدف بيعه للأفران السياحية في المحافظة”.

وبيّن المصدر أنه “تمت مصادرة سيارة شاحنة كانت معهم لحظة إلقاء القبض عليهم وعلى متنها 10 أكياس دقيق تمويني”.

وأضاف أنه “بلغت كمية المصادرات التي كانت بحوزتهم سواء أكانت بالسيارة أو بالمستودع 44 كيس طحين مهرب لبناني المصدر، و 28 كيس دقيق تمويني من الأفران، و 10 أكياس نخالة ناتج الغربلة” .

ولفت المصدر إلى أنه “تم تسليم الطحين المهرب إلى مديرية الجمارك، والطحين التمويني إلى مديرية التموين”.

يُشار إلى أنه تم إحالة المقبوض عليهم للقضاء المختص أصولاً، كما تم إذاعة البحث عن المتوارين الثلاثة الآخرين، بحسب ما أكد المصدر.

No photo description available.Image may contain: one or more people and people standingNo photo description available.

علي رحال- تلفزيون الخبر- طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى