حوادث

القبض على امرأتين قتلتا رجلا” مسنا” في منزله بدافع السرقة في حمص

أقدمت امرأتان على قتل رجل مسن في منزله بدافع السرقة في بلدة فيروزة بريف حمص.

وقالت وزارة الداخلية على حسابها الرسمي في” فيسبوك” أن فرع الأمن الجنائي في حمص أُخبر بحدوث جريمة قتل في بلدة فيروزة بريف حمص راح ضحيتها المدعو ( بهيج شهلا ) تولد ١٩٣٨م.

وأضافت الوزارة في منشورها أنه” من خلال التقصي وجمع المعلومات تم الاشتباه بامرأة قام فرع الأمن الجنائي بحمص بإلقاء القبض عليها وبالتحقيق معها اعترفت بأنها على معرفة مسبقة بالمغدور كونها كانت تتردد لمنزله بقصد تنظيفه بالأجرة”.

وأردف منشور الوزارة” بعد علمها بحيازته لمبالغ مالية خططت بالاشتراك مع صديقتها التي تعمل أيضا” في مجال تنظيف المنازل لقـتله وسرقته، حيث قامتا بالذهاب لمنزل المغدور بحجة تنظيفه مصطحبتان معهما شريط لاصق وقفازات وكمامة”.

وتابع منشور الوزارة” بعد دخولهما للمنزل قامتا برمي المغدور على الأرض وتكبيل يديه و وضع شريط لاصق على فمه وضرب رأسه بالأرض وخنـقه حتى فارق الحياة ثم قامتا بتحطيم جوال المغدور وفتشتا المنزل مستخدمتين سكين لفتح الخزانة”.

وأوضح منشور الوزارة أنهما” سرقتا مبلغ مليون ونصف المليون ليرة سورية ثم غادرتا المنزل وقامتا برمي أدوات الجريمة مع بقايا الجوال المحطم ضمن أرض زراعية لطمس معالم الجـريمة.

وبينت أنه” من خلال المتابعة تم إلقاء القبض على إحدى القاتلتين وبالتحقيق معها اعترفت بما نسب إليها ، وبدلالتهما تم إحضار أدوات الجريمة وبقايا الجهاز المحطم من إحدى الأراضي الزراعية بالقرب من منزل المقبوض عليها الأخرى واستعادة المبلغ المالي المسروق.

وختم منشور الوزارة أنه” تم تنظيم الضبط اللازم وسيتم تقديم المقبوض عليهما إلى القضاء المختص لتنالا جزاءهما العادل”.

وحصلت عدة جرائم قتل في المحافظة بدافع السرقة، كان منها قيام شابين بقتل رجل مسن يعمل على تكسي عمومية، حيث قاما بخطفه وقتله في أراضي قرية الرقامة بريف حمص الشرقي لسرقة بطارية السيارة وبضعة ليترات من البنزين، حيث تم إلقاء القبض عليهما وتقديمها للقضاء المختص.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى