العناوين الرئيسيةحوادث

القبض على المتهم بقتل الصائغ “نصر العلي” في دير الزور

ألقى قسم شرطة حي الثورة بديرالزور القبض على المدعو (ع.خ) المتهم بقتل الصائغ “نصر العلي” في مدخل البناء الذي يسكنه، العام الماضي.

وكشف مصدر من شرطة ديرالزور لتلفزيون الخبر أن “المدعو ( ع.خ ) اعترف بإقدامه بالاشتراك مع المتوارين (م. خ) و (ب.ث) على مراقبة عدد من الصاغة وهم: أحمد جوخدار، و نصر العلي وانتظارهم ضمن مدخل البناء الذي يقيمون به لسلب المصاغ الذهبي الموجود بحوزتهم”.

وأكمل المصدر “عند مقاومة الصياغ لهم، قام المقبوض عليه ( ع.خ) بإطلاق النار عليهم من مسدس حربي كان بحوزته، ما أدى الى إصابة الأول ومقتل الثاني ولاذ بعدها بالفرار”.

وبين المصدر أنه “من خلال التحقيق تبين أن المدعو (ع.خ) هو أحد أفراد عصابة مسلحة ترتدي الزي العسكري، وتنتحل صفة دورية أمنية تقوم بسلب المواطنين مصاغهم الذهبي وملايين من المبالغ المالية بعد مراقبتهم”.

وأشار المصدر إلى أنه “من خلال التوسع بالتحقيق اعترف القاتل (ع.خ) بقيامه هو وباقي أفراد عصابته بسلب مبلغ مليون ليرة سورية من تاجر يدعى أيهم، في مدخل بناء منزله، وجهازين خليوي كان بحوزته، إضافة لسلب رجل وامرأة بالقرب من مطعم تعليلة مبلغ ٤٥٠ ألف ليرة سورية.

وأكد المصدر أن “المجرم الذي تم إلقاء القبض عليه بتهمة القتل، اعترف بإقدامه وباقي أفراد عصابته المتوارية عن الأنظار بسرقة عدة منازل في المدينة، إضافة لقيامهم بنشل الحقائب النسائية والأجهزة الخليوية من النساء في الشوارع المظلمة مستخدمين دراجات نارية”.

الجدير بالذكر أن جريمة قتل الصائغ “نصر العلي” حدثت في شهر شباط عام ٢٠٢١ ومنذ ذلك الحين و البحث مستمر للقبض على الجاني ومعرفة ملابسات الجريمة.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى