العناوين الرئيسيةمحليات

القبض على أشخاص متعاملين بغير الليرة السورية بدير الزور

ألقى فرع الأمن الجنائي في دير الزور القبض على عدد من الأشخاص من المتعاملين بغير الليرة السورية والمتلاعبين بسعر صرفها وصادر مبالغ مالية وعملات عربية وأجنبية مختلفة بحوزتهم.

ونشرت وزارة الداخلية عبر موقعها الرسمي أن “فرع الأمن الجنائي بدير الزور ألقى القبض على المدعو “ي.ب” بناءً على معلومات وردت حول تصريفه للعملات الأجنبية بالسوق السوداء في منزله الكائن بحي الثورة”.

وأضافت الوزارة أنه “تم مصادرة مبلغ 3،7 ملايين ليرة وعملات عربية وأجنبية مختلفة”.

واعترف المقبوض عليه “بقيام شخص آخر يدعى “و.د” بالتعامل معه بغير الليرة السورية، وتم إلقاء القبض عليه بمنزله بحي القصور ومصادرة مبلغ ستة ملايين ليرة وعملات أجنبية مختلفة”.

وفي السياق ذاته، ألقى الفرع القبض أيضاً على المدعوين “ي.ع” و “ي.ع” بمحلهم المعد لبيع الأجهزة الخليوية، لتعاملهم بغير الليرة السورية.

وصادر عناصر الفرع “جوالين ومبلغ مليون وأربعة آلاف ليرة، علماً أن التحقيقات ما تزال مستمرة معهم، وسيتم تقديم المقبوض عليهم للقضاء أصولاً”.

وكان الرئيس بشار الأسد أصدر المرسوم التشريعي رقم 3 لعام 2020 القاضي بتشديد عقوبة كل من يتعامل بغير الليرة السورية كوسيلة للمدفوعات أو لأي نوع من أنواع التداول التجاري أو التسديدات النقدية سواء كان ذلك بالقطع الأجنبي أم المعادن الثمينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى