العناوين الرئيسيةمحليات

القبض على أحد عصابات سرقة الكابلات الكهربائية في دمشق

ألقى فرع الأمن الجنائي في دمشق القبض على عصابة تمتهن سرقة الأسلاك الكهربائية وهم المدعوين ( محمد . أ ) و( معتصم . س ) و( مجد . ر ) و(عبدالكريم. أ ) و( ممدوح . أ ) ( و( محمد خير . أ ) في دمر ومشروع دمر بدمشق.

ونقلت صفحة وزارة الداخلية على صفحتها في “فيسبوك” أن “الجهات المختصة صادرت من العصابة مقص حديدي كبير وأسلاك كهربائية محروقة، وضبط بحوزة أحدهم قطعة نقدية مزورة من فئة المائة دولار أمريكي”.

وبحسب الوزارة “اعترفت العصابة بإقدامها على سرقة كابلات كهربائية نحاسية من شبكة الكهرباء العامة ومن المحولات الكهربائية وأسلاك كهربائية من مداخل الأبنية في محلتي دمر ومشروع دمر”.

“كما اعترفوا بتعاطيهم مادة الحشيش المخدر، وسرقة مادة المازوت من المولدات كهربائية، وقيامهم ببيع المسروقات لشخص يدعى ( راقي . ع )، الذي ألقي القبض عليه أيضاً.”

“واعترف (راقي .ع) بشرائه مادة النحاس من السارقين ضمن محله المعد لشراء الخردة في حي (الورود) دون ترخيص والذي تم تحريه وضبط فيه أكياس تحتوي على كميات من الأسلاك النحاسية المحروقة، وأكبال كهربائية مغلفة، و/21/ غالون ممتلئة بمادة البنزين.”

“كما صودر مبلغ أربعة ملايين وتسعمائة وواحد وعشرين ألف ليرة، هو ثمن الكابلات النحاسية المسروقة، كما ألقي القبض على المدعو (محمد غيث . ح ) مصدر القطعة النقدية المزورة، والذي تبين أنه قام باستدانتها من شخص دون علمه بأنها مزورة.”

يذكر أنه تم إيداع المبالغ المصادرة لدى مصرف سوريا المركزي أصولاً، وسلمت الكابلات والأسلاك الكهربائية للشركة العامة لصناعة الكابلات في دمشق، وتم اتخاذ الإجراء اللازم بحق المقبوض عليهم وسيتم تقديمهم مع المصادرات إلى القضاء المختص .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى