محليات

القامشلي تحيي الذكرى الثالثة لأضخم تفجير استهدفها خلال الحرب


تحيى مدينة القامشلي شمالي محافظة الحسكة السبت 27 – 7 – 2019 م الذكرى الثالثة لأضخم تفجير إرهابي شهدته المدينة و محافظة الحسكة بشكل عام خلال سنوات الحرب الماضية .
ففي مثل هذا اليوم بتاريخ 27 تموز 2016 م عند الساعة 09:25 صباحاً استهدف تنظيم ” داعش ” الحي الغربي في مدينة القامشلي، وارتكبوا فيها مجزرة مروعة عبر تفجير شاحنة مفخخة يقودها انتحاري، أسفر عن استشهاد 62 شخصاً وإصابة أكثر من 176آخرين من الأهالي معظمهم نساء وأطفال .

حيث استهدفت الشاحنة المفخخة موقعا لقوات “الاسايش” و” الوحدات الكردية “مقابل مسجد قاسمو في الحي الغربي لمدينة القامشلي ، بعد عبور الشاحنة لعدد من الحواجز التابعة لقوات “الاسايش ” بمحيط المدينة حيث رصدت إحدى كاميرات المراقبة الشاحنة وهي تعبر الحاجز .

وكانت المراكز المستهدفة في التفجير هي مركز ” اسايش الغربية ” وعدد من المباني التابعة للإدارة الذاتية الكردية ، ( هيئة الدفاع و العدل و التجنيد والداخلية والعلاقات العامة ) الكائنة بشارع قاسمو المكتظ بالسكان المدنيين، حيث أدى التفجير لانهيار العديد من الأبنية السكنية بشكل كامل.

يتذكر عوائل ضحايا الهجوم الانتحاري في الذكرى السنوية الثالثة للمجزرة، حجم المأساة التي عانوها، وكيف أن تفاصيل بشاعة ذلك اليوم والمشاهد رأوها لم تغب عن ذاكرتهم، حيث تحولت إلى نقطة سوداء تركت أثرها في أذهان أهالي القامشلي .

وتبنى تنظيم ” داعش ” مسؤوليته عن التفجير، وقال بمنشور وقتها بأن انتحارياً من التنظيم استهدف مواقع تابعة لــ ” وحدات الحماية الكردية ” في مدينة القامشلي.

يذكر أن مدينة القامشلي مثلها مثل مدن محافظة الحسكة تعرضت للكثير من التفجيرات الإرهابية، خصوصاً في أوقات سيطرة تنظيم “داعش ” على مناطق و بلدات الريف الجنوبي من المحافظة .

 

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى