العناوين الرئيسيةمحليات

القادري : تسجيل 160 ألف حالة للمتعطلين عن العمل.. وسقف المنحة 100 ألف ليرة

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريما القادري خلال مؤتمر صحفي الخميس، أنه تم تسجيل 160 ألف حالة ناجحة عبر الاستمارة الالكترونية الخاصة بالمتعطلين عن العمل جراء تعطل أعمال البعض بعد الإجراءات الاحترازية من فايروس كورونا.

وبينت القادري خلال مؤتمرها الصحفي أن “تقديم خدمات للمستهدفين ضمن المنزل سيتم عن طريق أشخاص يحملون بطاقة من الوزارة”.

ولفتت القادري إلى أنه “سيتم توزيع سلل صحية وغذائية تحوي مواد تعقيم بالاضافة للتدخل المادي لاسيما لذوي الاحتياجات الخاصة والمياوميين والمسنيين”.

وأوضحت القادري أن “الوزارة حضرت المستودعات على مستوى البلاد وسيتم تغذيتها بكل المواد المتاحة من أجل توزيع المساعدات على المحتاجين”.

وكشفت القادري أن “الدعم لن يشمل المتقاعدين فقط، إنما سيتوجه لكل شخص انقطع مصدر رزقه، وأنه لايوجد وقت محدد لعملية البدء فالأمر متعلق على جمع البيانات والعمل يجري بشكل سريع”.

ونوهت القادري إلى أن “سقف منحة التعطل سيكون 100 ألف ليرة سورية، كحد أعلى ، مضيفة أن “جرحى الجيش سوف يكونون ضمن المستهدفين بالحملة ولكن ليس تحت عنوان جريح أو ذوي شهيد، بل سيتم الوصول لهم كأسرة سورية.”

وأشارت القادري إلى انه “بخصوص التبرعات لصالح الحملة ، فإنها ستكون نقدية ومادية داخلية وخارجية، وأن الحكومة قدمت تسهيلات كبيرة للخارجية منها الإعفاء من الرسوم”.

ودعت القادري الأشخاص الذين لم يستطيعوا التسجيل عن طريق الاستمارة للاستعانة بلجان الأحياء، وفي الحالات الطارئة الاتصال مع الوزارة عن طريق أرقام سيتم طرحها لاحقاً.

يشار إلى أن مجلس الوزراء أقر في الخامس من نيسان 2020 “الخطة الوطنية للاستجابة الاجتماعية الطارئة” بهدف حشد كل جهود الجهات الرسمية المعنية والمجتمع الأهلي والمحلي لدعم الفئات والشرائح الأكثر احتياجاً بعد سبر كل البيانات اللازمة بالتنسيق مع اتحادات الغرف المعنية واتحاد نقابات العمال ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى