رياضة

“الفيفا” يسمح بخمسة تبديلات في المباراة ويُعطل تقنية الفيديو مؤقتا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تطبيق قانون جديد يتيح للأندية إجراء خمسة تبديلات في المباراة الواحدة بدلا من 3 وتعطيل تقنية الفيديو في الوقت الحالي.

وجاء قرار “الفيفا” مع استئناف الدوريات العالمية مجددا، والتي توقفت بسبب تفشي فيروس كورونا في معظم بلدان العالم.

ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم بياناً عبر موقعه الرسمي قال فيه “إن التعديل الجديد سيدخل حيز التنفيذ في الحال مع استئناف المسابقات الحالية، بجانب تعطيل استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد “VAR” بشكل مؤقت حاليا”.

وأوضح الاتحاد أنه “سيُسمح لكل فريق باستخدام خمسة بدائل كحد أقصى، حيث سيُتاح لكل فريق ثلاث فرص كحد أقصى لإجراء التبديلات أثناء المباراة ويمكن إجراء التغييرات الإضافية بين شوطي المباراة”.

وتابع الاتحاد الدولي في بيانه “إذا قام كلا الفريقين بإجراء استبدال فى نفس الوقت، فسيتم اعتبار ذلك كإحدى الفرص الثلاث لكل فريق، كما سيتم ترحيل التبديلات غير المستخدمة إلى الوقت الإضافي، وسيكون لكل فريق فرصة استبدال إضافية واحدة بخلاف الخمسة القانونية، ويمكن إجراءها قبل بدء الوقت الإضافي أو بين شوطيه”.

وجاء هذا القرار بهدف تقليل احتمال معاناة اللاعبين من الإصابات بسبب فترة التوقف الطويلة التي تعرضوا لها، لاسيما وأن عدد من المواجهات سوف تقام في فترات زمنية قصيرة.

يُذكر أن “الفيفا” أعلن سابقاً إيقاف النشاط الكروي بسبب انتشار فيروس كورونا في معظم أنحاء العالم، ليعود ويسمح بإقامة المباريات من دون جماهير مع الالتزام بكافة الاجراءات الصحية لتفادي الإصابة بفيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى