العناوين الرئيسيةرياضة

“الفيفا”: مونديال قطر قد يكون الأخير في دولة واحدة

قال نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، فيكتور مونتالياني، في لقاء مع قناة “فوكس” الرياضية، إن بطولة كأس العالم 2022 في قطر قد تكون الأخيرة التي تقام في دولة واحدة.

وأضاف “مونتالياني”: “لا أعتقد أننا سنشهد بطولة كأس العالم تقام في دولة واحدة مرة أخرى”، وتابع: “هذا مجرد تخمين، ليس لأن دولة واحدة لا يمكنها الاستضافة، فيمكن للولايات المتحدة بسهولة فعل ذلك”.

وحول الأسباب، أوضح نائب رئيس “الفيفا”، أن “التعاون دائماً أفضل، وهذا يوطد العلاقات مع الجيران سياسياً واقتصادياً، ويوزّع العبء بحيث لا يقع على سلطة دولة واحدة”.

ولفت موقع القناة إلى أن أوكرانيا انضمت، في تشرين الأول إلى عرض البرتغال وإسبانيا لاستضافة بطولة عام 2030، كما أعلنت الأرجنتين وتشيلي وباراغواي وأوروغواي عن عرض مشترك لاستضافة نفس البطولة، ومصر واليونان والسعودية أيضاً.

وأشار المسؤول الرياضي إلى أن المغرب، التي هزمت بعرض استضافة بطولة عام 2026 من قبل العرض الموحد والشراكة بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، يمكن أن تتعاون مع الجزائر وتونس، لتجربة حظها مرة أخرى.

يُذكر أن “مونتالياني”، هو أيضاً رئيس اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (CONCACAF)، الذي يضم الولايات المتحدة والمكسيك وموطنه الأصلي كندا، وهم المضيفون الثلاثة لمونديال 2026، الذي يضم 48 فريقاً لأول مرة.

وكلّف تنظيم كأس العالم، المقام حالياً في الدوحة، 220 مليار دولار، كأعلى مونديال تكلفة، بحسب شركة “فرونت أوفيس سبورتس” الأمريكية المتخصصة في مجال الاستشارات المالية الرياضية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى