العناوين الرئيسيةثقافة وفن

الفنان محسن غازي نقيباً لفناني سوريا 

فاز الفنان محسن غازي بمنصب نقيب فناني سوريا، خلفاً للفنان الراحل زهير رمضان.

ولد الفنان السوري محسن غازي في الأول من الشهر الأول عام 1960، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية وشارك في العديد من المسرحيات.

وانضم بعد ذلك للنقابة الخاصة بالفنانين السوريين عام 1984، وقدم غازي العديد من الأعمال الهامة التي لا زالت حتى الآن تحظى بإعجاب الجماهير العربية.

ومن أوائل المسلسلات الإذاعية التي شارك بها محسن غازي هو مسلسل “حكم العدالة”، ويدور المسلسل في إطار تشويقي بوليسي، حول حدوث عدد من الجرائم يحاول البطل حلها بمساعدة المستمعين، فكانت حينها فكرة جديدة، وقد لاقت نجاح كبير بين الجماهير وقت إذاعتها على الإذاعة السورية.

وشارك الفنان محسن غازي في عدد من الأفلام السورية التي حصلت على نجاح في سوريا والدول العربية، ومن أشهر الأفلام التي شارك فيها غازي، الفيلم السوري “ما يطلبه المستمعون”.

ونشرت صفحة نقابة الفنانين عبر “فيسبوك” في الأول من آذار أن “غازي” فاز بعضوية المجلس المركزي للنقابة إلى جانب الفنان علي القاسم بحصوله على 61 صوتًا.

وبدوره، نشر محسن غازي عبر صفحته الشخصية في “فيسبوك” في وقت سابق: “نأمل قريباً أن نتوصل لاختيار النقيب من بين أعضاء المجلس للعمل ضمن روح الفريق، لما فيه مصلحة النقابة وأعضائها”.

وتوفي النقيب السابق زهير رمضان في تشرين الثاني 2021 إثر صراع مع المرض، بعد أن شغل منصب نقيب فنانين سوريا منذ عام 2014، ولم يُشغل منصب نقيب الفنانين في سوريامنذ 17 من تشرين الثاني 2021، حيث أشرف على إدارتها نائب نقيب الفنانين، هادي بقدونس.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى