العناوين الرئيسيةثقافة وفن

الفنان جورج خبّاز عن فيلمه “أصحاب ولا أعز”: “العمل الذي لا يثير جدلاً هو عمل ناقص”

قال الفنان اللبناني جورج خباز إن فيلم “أصحاب ولا أعز” أحرز نجاحاً كبيراً وملايين المشاهدات منذ طرحه على منصة “نتفليكس” منذ 4 أيام.

وأوضح “خباز” لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر أن الجدل الذي أثاره الفيلم إيجابي، فالعمل الذي لا يثير جدلاً هو عمل ناقص، ولكن إبداء الآراء والنقد يفترض أن يكون بعيداً عن التعليقات المسيئة التي تحمل قدحاً وذماً لصنّاع العمل.

وبيّن “خباز” أن “الفيلم يطرح قضايا إنسانية، ليست حكراً على مجتمع دون آخر والدليل على ذلك أن 19 دولة أعادت إنتاجه برؤيتها الخاصة لكن ما يختلف هو تلقي الجمهور للعمل”، وذلك في معرض ردّه عن إعادة إنتاج الفيلم من الفيلم الإيطالي “Perfect strangers”.

وقال “خباز” إن “الفرق بين عرض السينما على المنصات وعرضها في الصالات إن لكل جمهوره، وإن المنصات اليوم باتت تقدم المحتوى الفني للمتلقي وهو في منزله مايسهل الانتشار والوصول، كما أن معايير العمل الفني لاتختلف حسب منصة العرض طالما أنها مهنية تحترم المتلقي”.

يُذكر أن فيلم “أصحاب ولا أعز” هو أول فيلم عربي من أفلام “نتفليكس” الأصلية، وهو من إخراج وسام سميرة، وبطولة منى زكي وإياد نصار وعادل كرم ونادين لبكي وجورج خباز.

وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من سبعة أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة، حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كافة الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع.

وسرعان ما تتحول اللعبة التي كانت في البداية ممتعة وشائقة، إلى وابل من الفضائح والأسرار المخفية.

وتعرّض أبطال الفيلم الذي تم عرضه على “نتفليكس” مؤخراً، لهجوم لاذع من قِبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين اعتبروا الفيلم “مُخالفاً لقيم المجتمع”، في حين أشاد آخرون به واعتبروا أنه يكشف وقائع موجودة في المجتمع، لكن لا يتم التحدث عنها.

وإثر هذا الهجوم أصدرت نقابة المهن التمثيلية المصرية بياناً قالت فيه إنها “تابعت كافة ردود الأفعال التي ظهرت في وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي، وبعض الآراء من شخصيات سياسية والتي جميعها دارت حول العمل الفني فيلم أصحاب ولا أعز والذي شاركت في بطولته الفنانة المصرية مني زكي عضو النقابة”.

ونوّهت النقابة في بيانها أن الحفاظ على حرية الإبداع في دولة مدنية تؤمن بالحرية جزء أساسي من وجدان الفنانين المصريين تحميه النقابة وتدافع عنه.

وأكّدت النقابة أنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي اعتداء لفظي أو محاولة ترهيب معنوية لأي فنان مصري أو النيل منه نتيجة عمل فني ساهم فيه مع مؤلفه ومخرجه.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى