كاسة شاي

الفنان السوري ابراهيم جزاع يشارك في معرض “رحيل” في بلجيكا بـ 14 لوحة كاريكاتير

شارك الرسام الكاريكاتيري السوري المقيم في بلجيكا “إبراهيم جزاع” بـ 14 لوحة في الفعالية الثقافية الضخمة التي تقيمها الحكومة البلجيكية في عدد من مدنها تحت عنوان “رحيل” والتي تضم فعاليات فنية مختلفة و متنوعة بمشاركة 20 فنان من عدد من الدول العربية والأوربية .

وقال الفنان إبراهيم جزاع ابن محافظة الحسكة لتلفزيون الخبر أن “الفعالية حملت اسم ” رحيل ” لأنها تحاكي بشكل عام أسباب الهجرة ومعاناة اللاجئين خصوصاً السوريين منهم”.

وأضاف: “الفنانون المشاركون هم من الأسماء المعروفة بالساحة الأوربية والعالمية من رسامين وعازفين ومصورين ونحاتين ومخرجين أفلام وثائقية ومن الدول العربية”.

وبين جزاع أن مشاركته في هذه التظاهرة الثقافية هي “عبر معرض فني يضم 14 لوحة عمل ساخر تحت عنوان ” أزمة بعيون فنان ” بعد الدعوة التي قدمت لي من الحكومة البلجيكية، حيث سلطت الضوء فيها على الإرهاب الممنهج وبكافة إشكاله الذي يحاك ضد سوريا وشعبها”.

وأشار جزاع إلى أن الرسالة التي حملتها الأعمال الفنية “بالإضافة للإرهاب، هي التضليل الإعلامي الذي يتبعه أغلب الإعلام الغربي والعربي لتشويه الحقائق في سوريا، حيث لاقت الأعمال أصداء إيجابية من اغلب الزوار التي تعددت جنسياتهم الأوربية ومنها العربية، معبرين عن حبهم لسوريا شعباً وقيادةً، باعتبارها تحارب قوى الشر”، بحسب الزوار.

وتابع جزاع أن معرضه “كان تحت راية علم الجمهورية العربية السورية، حيث كان الافتتاح بتاريخ 5/5/2017 وتستمر التظاهرة لغاية 15/5/2017، وسنقوم بزيارة عدد من المدن البلجيكية لإيصال رسائلنا إلى عدد أكبر من الجمهور البلجيكي والأوربي الذي أصبح ضد سياسات حكوماته اتجاه القضية السورية”.

وقال جزاع: “دورنا كأبناء سوريا في الخارج لا يقل عن دور الجندي العربي السوري في الداخل، فنحن سفراء حقيقيين نمثل الوطن بالشكل الصحيح والإيجابي من خلال إقامة الندوات والفعاليات والأنشطة على كافة الأصعدة والمعارض الفنية لتكون رسالتنا الحضارية واضحة لدى الشارع الأوربي بشكل عام”.

يذكر أن الفنان إبراهيم جزاع هو من مواليد الحسكة 1978، وهو رسام كاريكاتير بعدة محطات تلفزيونية وصحف عربية ودولية سابقاً، وأقام العديد من المعارض الكاريكاتورية في الساحة العربية والعالمية سواء كانت فردية أو جماعية.

 

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى