العناوين الرئيسيةكاسة شاي

الفنانة إلهام شاهين تعلن عن أول عضو ستتبرع به بعد وفاتها

أعلنت الفنانة المصرية إلهام شاهين عن أول عضو ستتبرع به بعد وفاتها، وذلك بعد تصريحات أخيرة لها بوهبها أعضاء جسدها للتبرع لجميع المرضى الذين يحتاجون تلك الأعضاء، وفق ما نقلت وسائل إعلام مصرية.

وتحدثت إلهام شاهين عن تبرعها بالقلب، مشيرة إلى أنها سوف تتبرع بالقلب أول شيء، كون والدتها الراحلة كانت تعاني من هذا المرض، ورحلت دون أن تجد متبرعاً بالقلب ينقذها.

وتابعت “شاهين” خلال لقاء لها على هامش تكريمها بحفل الموريكس دور: “أول حاجة هتبرع بيها القلب، ولو كان ينفع أدي قلبي لحد كنت عملت كدا، كان نفسي أديه لأمي، لأنها توفت بمرض القلب، وكانت محتاجة حد يتبرع لها بالقلب”.

وأضافت “شاهين”: “لكن مش سهل لأن القلب الشيء الوحيد اللي لازم نتبرع بي بعد وفاتنا، الكُلى أو الكبد ممكن أتبرع بيهم وأنا صاحية، لكن القلب لازم يكون الشخص توفى”.

يذكر أن الفنانة المصرية إلهام شاهين أعلنت عن تبرعها بأعضائها الحية والسليمة بعد وفاتها، عبر مقطع فيديو نشرته عبر صفحاتها على مواقع التواصل الإجتماعي نهاية أيلول الماضي.

وطالبت “شاهين” خلال الفيديو الجميع لنشر هذا الوعي الثقافي والإنساني، كما أنها طالبت الدولة المصرية بالإسراع بإنشاء بنك خاص بالأعضاء.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى