العناوين الرئيسيةسوريين عن جد

الفرق السورية تحرز أربع ميداليات في النهائي للبطولة العربية الافريقية للبرمجيات

أحرزت الفرق السورية المشاركة ضمن النهائي الخامس والعشرون للبطولة البرمجية لطلاب الجامعات على مستوى إفريقيا والوطن العربي في مصر ميداليتان ذهبيتان و ميداليتان فضيتان.

وحصد الذهبية الأولى فريق المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنلوجيا حيث حل في المركز الثاني، والذهبية الثانية نالها فريق جامعة البعث واحتل المركز الثالث.

ونال فريقا جامعة دمشق “win win situation” و”Falcons original team” الفضية محتلين المركز الخامس والسادس على التوالي.

 

وشاركت سوريا بأربعة عشر فريقاً ضمن النهائي الخامس والعشرون للبطولة البرمجية لطلاب الجامعات على مستوى إفريقيا والوطن العربي للمرة الثانية عشر على التوالي.

 

وتوزعت مشاركة الجامعات السورية بين 3 فرق لكل من دمشق وحلب وفريقين لكل من حمص والجامعة السورية الافتراضية والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنلوجيا بينما تشارك تشرين والجامعة الوطنية الخاصة بفريق واحد.

 

وتعتمد فكرة المسابقة على تنمية قدرات الطلاب على استخدام طرق الحل المنهجى وخوارزميات الحاسب لحل المشكلات الصناعية عن طريق كتابة برامج للوصول لأفضل حال بأسرع طريقة وفي أقل وقت ممكن وباستخدام أقل مساحة من الذاكرة.

 

يشار أن نهائي البطولة العربية الافريقية الـ 25 للبرمجيات على مستوى إفريقيا والوطن العربي أقيم في “شرم الشيخ” يوم الجمعة بمشاركة 145 فريقًا من طلاب الجامعات يمثلون 22 دولة عربية وإفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى