اخبار العالم

الفاتيكان: دعم أمريكا للمستوطنات الصهيونية يقوض عملية السلام

أعلن الفاتيكان أن دعم الولايات المتحدة للبناء الاستيطاني “الإسرائيلي” بالضفة الغربية المحتلة يهدد بتقويض عملية السلام مع الفلسطينيين.

وقال الفاتيكان في بيان نشره الأربعاء 20 تشرين الثاني إنه “في سياق القرارات الأخيرة التي تهدد بتقويض عملية السلام “الإسرائيلية” الفلسطينية والاستقرار الهش بالفعل في المنطقة، يجدد الكرسي الرسولي التأكيد على موقفه الداعم لحل دولتين لشعبين، باعتبار ذلك السبيل الوحيد للوصول إلى حل كامل لهذا الصراع الطويل”.

وبين الفاتيكان في بيانه أن “البحث عن السلام بين “الإسرائيليين” والفلسطينيين تعرض للخطر بعد أن دعمت الولايات المتحدة “إسرائيل” بناء المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة”.

وأثار إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشرعية المستوطنات “الإسرائيلية” على الأراضي الفلسطينية، غضب الفلسطينيين وسط إدانة عربية ودولية، فيما أشادت حكومة العدو بحرارة بالموقف الأميركي الجديد.

يشار إلى أن إدارة ترامب تراجعت عبر قرارها الأخير عن موقف أمريكي عمره 40 عاماً، وجدت فيه اليوم أن المستوطنات الصهيونية على الأراضي الفلسطينية المحتلة “لا تخالف القانون الدولي”، في حين لم تعترف السلطة الفلسطينية وعدة حكومات عربية وأوروبية والروسية والتركية بالإعلان الأخير.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى