العناوين الرئيسيةسياسة

الـطيران المدني السوري ينفي عودة الطيران المدني التركي لاستخدام الأجواء السورية

نفى الطيران المدني السوري الأخبار المتداولة حول عودة الطيران المدني التركي لاستخدام الأجواء السورية.

وأفاد الطيران أنه “لاصحة للأخبار المتداولة على بعض صفحات وسائل التواصل الاجتماعي حول عودة الطيران المدني التركي لاستخدام الأجواء السورية كما أنه لم يرد للطيران المدني السوري أي طلب بخصوص هذا الموضوع”.

وزعمت وسائل إعلام تركية قبل أيام عن تحليق الطيران المدني التركي للمرة الأولى منذ عام 2011 في المجال الجوي السوري وادعت هذه المصادر أن الخطوة تعد واحدة من نتائج التقارب بين تركيا وسوريا.

وكانت أعلنت سوريا منذ منتصف تشرين الأول 2012 منع تحليق الطيران المدني التركي فوق اراضيها عملا بمبدأ المعاملة بالمثل بعد ايام قليلة على اعتراض انقرة طائرة سورية وارغامها على الهبوط في تركيا.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية والمغتربين بحسب “سانا” أنه “بناء على قرار الحكومة التركية منع تحليق الطيران المدني السوري فوق الأراضي التركية قررت حكومة الجمهورية العربية السورية وعملاً بمبدأ المعاملة بالمثل منع تحليق الطيران المدني التركي فوق الأراضي السورية اعتباراً من منتصف ليل السبت”.

يذكر أن الطيران المدني التركي يعبر بشكل غير شرعي من فوق مناطق شمال شرق سوريا المحتلة من قبل تركيا والميليشيات التابعة لها ليزيد حجم الاعتداءات التي تمارسها تركيا ضد سوريا وشعبها منذ مطلع الحرب على البلاد في 2011.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى