العناوين الرئيسيةمحليات

الغرق ليس سبب الوفاة.. انتشال السيارة المفقودة مع جثة صاحبها من حوض مرفأ اللاذقية

أكد المدير العام للمديرية العامة للموانئ العميد عمار مخلوف لتلفزيون الخبر أن “دائرة المساحة البحرية والفنارات في المديرية العامة للموانئ تمكنت ظهر الاحد من انتشال جثة المواطن يعقوب رجب الذي غرق بسيارته الأربعاء الماضي أول أيام العاصفة التي شهدتها المحافظة”.

وأضاف مخلوف: “بعد ورود معلومات عن شهود عيان تفيد بفقدان سيارة خاصة بيضاء اللون بعد سقوطها من الرصيف ٧ في حوض مرفأ اللاذقية، قامت مجموعة من الضفادع البشرية بالبحث عن السيارة وصاحبها”.

وتابع مخلوف: “بقي للضفادع البشرية يبحثون عن السيارة وصاحبها أربعة أيام، إلا أنهم لم يعثروا عليها بسبب عكارة المياه” .

وأردف مخلوف: “وعليه، قامت صباح الأحد دائرة المساحة والفنارات في الموانئ باجراء مسح للموقع باستخدام الزورق الهيدروغرافي /تدمر/، حيث ظهرت صورة السيارة في قاع البحر على الجهاز المركب على الزورق”.

وأكد مخلوف أنه “من خلال المسح مرات متكررة تم التأكد من وجود كتلة السيارة في موقع سقوطها وباستقدام الضفادع البشرية تم الغطس و انتشال السيارة وجثة صاحبها من عمق عشرة أمتار”.

وبحسب تقرير الطبابة الشرعية، بيّن مخلوف أنه “لدى معاينة جثة صاحب السيارة يعقوب رجب ،الذي يعمل موظفاً في المرفأ، من قبل الطبيب الشرعي تبين أن سبب الوفاة هو إصابته باحتشاء عضلة قلبية وهو يقود سيارته داخل المرفأ قبل سقوطه من على الرصيف وليس غرقاً بعد سقوطه في البحر”.

وكانت شهدت محافظة اللاذقية الأربعاء الماضي عاصفة مطرية ترافقت بهطولات غزيرة أدت إلى إغلاق ميناءي اللاذقية وطرطوس امام الملاحة البحرية بالإضافة إلى إغلاق جميع موانئء الصيد والنزهة على امتداد الشريط الساحلي.

 

تلفزيون الخبر _ اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى