محليات

الغرفة الفتية “JCI” تطلق مشروع “on Board” في اللاذقية

أطلقت الغرفة الفتية في اللاذقية “JCI”، وضمن نطاق الأعمال، مشروع “on Board” “ميناء الفرص”، وذلك في مؤتمر صحفي عقدته في منتجع “أفاميا” بتاريخ 14 – 4 -2018.

وجاء هذ المشروع إنطلاقاً من الأهمية الاستراتيجية لقطاع النقل البحري في الساحل السوري، وإيماناً من الغرفة الفتية الدولية في اللاذقية “JCI” بأهمية تمكين الشباب وتأهيلهم لسوق العمل، وبرعاية وزير النقل علي حمود.

وبدأ المؤتمر الصحفي بكلمة تعريفية لرئيس الغرفة الفتية الدولية في اللاذقية لعام 2018 محمد شموط عن الغرفة، ورؤيتها وتوجهها، والذي يتلخص بتمكين الشباب لخلق التطوير الإيجابي بدءاً من أنفسهم ومن ثم إضفاء أثره على المجتمع.

وقال الرئيس الوطني للغرفة الفتية الدولية في سوريا فراس ديب إن “الغرفة تحاول دائماً أن تكون سباقة بتركيزها على احتياجات المجتمع، وتسليط الضوء على الفرص المتاحة بقطاع الأعمال”.

وأوضح ديب أنه “باعتبار قطاع النقل البجري قطاع هام جداً في عملية إعادة الإعمار ولدوره الكبير في الاستيراد والتصدير، فإن مشروع “ميناء الفرص” يهدف إلى تحديد الفرص المتاجة لنمو هذا القطاع والإسهام بعميلة تأهيل الكوادر اللازمة”.

وقالت نائب الرئيس لقطاع الأعمال ريماز السويحة إن “المشروع يندرج ضمن نطاق الأعمال، ويستمد رؤيته من رؤية الغرفة الفتية على تمكين الشباب وتأهيلهم في القطاعات المختلفة لتحقيق التطورالاقتصادي والتنمية المستدامة”.

وأوضحت السويحة أن “المشروع يتضمن ثلاث مراحل المرحلة الأولى، هي جلسة حوارية تفاعلية مفتوجة يديرها متخصصون في القطاع للتعريف به وتحليل الاحتياجات وواقع فرص العمل ضمن القطاع”.

وتابعت السويحة “المرحلة الثانية هي دورات تدريبية متخصصة، لتمكين كوادر من الشباب الجامعي، وتأهيلهم بما يتناسب وسياسات التوظيف في شركات النقل البحري كقيمة مضافة تؤهلهم للحصول على وظائف في القطاع”.

وأضافت السويحة “أما المرحلة الثالثة فهي تأمين فرص تدريب عملية ميدانية ضمن شركات النقل البحري كقيمة مضافة تؤهلهم للحصول على وظائف في القطاع”

وقالت ممثل شركة “نوح للملاحة البحرية”- الراعي الرسمي للمشروع- يمنى أحمر إن “دعم المشروع هو جزء من المسؤولية الاجتماعية للشركات، والذي تتبناه الشركة من باب المساهمة في دعم الشباب السوري في المرحلة المقبلة، وتمكين الخريجيين الجدد من الدخول إلى سوق العمل”.

بذكر أن “الغرفة الفتية الدولية هي منظمة عالمية غير ربحية للمواطنين الفاعلين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و40 شنة ويوجد أكثر من 5000 غرفة في أكثر من 100 بلد حول العالم.

وتأسست الغرفة الفتية الدولية في سوريا عام 2004 تحت إشراف غرفة التجارة الدولية وتضم حالياً سبع غرف محلية في دمشق وحماة وحلب وحمص واللاذقية و طرطوس والسويداء.

وتأسست الغرفة الفتية في اللاذقية عام 2008 وتضم أكثر من 100 عضو، وتقوم بمشاريع مختلفة ضمن نطاقات العمل الأربعة الأفراد والمجتمع والأعمال والدولي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى