محليات

الغاز المنزلي في مدينة دمشق حصراً عبر البطاقة الذكية ..و كل 20 يوم جرّة

أوضح المكتب الصحفي في وزارة النفط والثروة المعدنية لتلفزيون الخبر أنّ “عملية توزيع الغاز المنزلي في مدينة دمشق، سيتم حصراً عبر البطاقة الذكية، ابتداءً من 25 آذار الجاري، ليصار إلى تخصيص كل عائلة بأسطوانة واحدة كل (20) يوماً”.

وبيّن المكتب الصحفي أن “عملية التوزيع عبر البطاقة الذكية ستضمن توزيعاً عادلاً للأسر، فهي ضمان لحقهم من المادة منعاً لوصولها إلى السوق السوداء والاحتكار”.

وأشار المكتب الصحفي إلى أن “آلية التوزيع الجديدة سوف تساعد على منع توزيع أي أسطوانة غاز إلا عن طريق البطاقة، ما سيجبر المعتمدين على الالتزام بالتوزيع، ومخالفة ذلك سيرتّب عليه مساءلة قانونية”.

ولفت المكتب الصحفي إلى أنّ “هذا الإجراء سيضمن لفرع الغاز حصر الكميات المنتجة وأين توزّع وما هي الجهات المستفيدة منها”.

وأردف المكتب الصحفي أن “عملية التوزيع الجديدة لا تكّلف المواطن المستفيد أي قيمة إضافية على قيمة الأسطوانة، إذ يتم دفع السعر الرسمي المحدد لها فقط”.

وعانى المواطنون السوريون خلال الأشهر الفائتة، في جميع المحافظات، من عدم توافر المشتقات النفطية وخاصة (الغاز) في الأسواق النظامية، وتوافرها في السوق السوداء، بأسعار تفوق قدرة المواطن أن يتحملها.

يذكر أنه وبحسب وزارة النفط، يوجد في محافظة دمشق ما يقارب 100 معتمد للغاز، حصلوا على الأجهزة الجديدة لتسجيل عمليات التسليم عبر البطاقة، كما يبلغ الإنتاج اليومي للغاز في دمشق وريفها نحو 40 ألف أسطوانة.

 

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى