فلاش

العمّال المؤقتون في ريجي اللاذقية يطالبون بتثبيهم

طالب عدد من العمّال المياومين في المؤسسة العامة للتبغ “الريجي” في اللاذقية، عبر تلفزيون الخبر، بتثبيتهم بموجب عقود سنوية، وذلك بعد مرور أكثر من خمس سنوات على عملهم في المؤسسة بعقود مؤقتة لمدة ثلاثة أشهر، إضافة إلى تخوّفهم من عدم تجديد عقودهم.

وأكد المشتكون أن “قسم منهم يعمل في المؤسسة العامة للتبغ في جبلة والقسم الآخر في اللاذقية بمنطقة – جب حسن – وفي المنطقة الساحلية، و جميعهم ينتظرون منذ سنوات تثبيتهم بعقود سنوية ما يضمن لهم وظيفتهم وحصولهم على جميع المزايا التي يحصل عليها الموظفون المثبتون”.

من جانبه، قال مدير فرع المنطقة الساحلية بالمؤسسة العامة للتبغ المهندس فكرت بركات لتلفزيون الخبر إن “المؤسسة العامة للتبغ طالبت مع الاتحاد العام للعمّال في العام 2017 وجدّدت في العام 2018 مطالبها بتثبيت عمّالها المؤقتين، عن طريق إجراء اختبار – كتابي وشفهي – ليتم تثبيت الناجحين بعقود سنوية”.

وأوضح المهندس بركات أن “تثبيت هؤلاء العمّال مرتبط بتوجيهات الوزارة بهذا الخصوص والإعلان عن اختبار، أي أنه لا يمكن تثبيتهم إلا وفق اختبار تعلن عنه الوزارة”.

وبيّن المهندس بركات أن “المؤسسة حريصة على عمّالها، وتطالب بشكل مستمر بتثبيتهم، ولا نسمح بالإساءة للمؤسسة وإطلاق شائعات عن نيّة المؤسسة فصل عمّالها تحت أي ظرف من الظروف”.

وأشار مدير فرع المنطقة الساحلية بالمؤسسة العامة للتبغ المهندس فكرت بركات إلى أن “مدراء الأقسام و المواقع على تواصل مباشر مع العمّال، و جميع العمّال على دراية كاملة بمتابعة المؤسسة لمشاكلهم، ومطالبتها الدائمة بتسوية أوضاعهم وضمان حقوقهم”.

يذكر أن “العمّال المؤقتين، يعملون بعقود مؤقتة لمدة ثلاثة أشهر لدى المؤسسة العامة للتبغ في اللاذقية، يطالبون منذ سنوات بتحويل عقودهم إلى عقود سنوية وتثبتيهم كموظفين دائمين في المؤسسة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى