العناوين الرئيسيةثقافة وفن

العمق التاريخي للأرمن في حلب وموعد مع “السلطان عبد الحميد”

يتحضر الباحث التاريخي المحامي علاء السيد للقاء جمهوره وعدد من المهتمين بالتاريخ الأرمني، وذلك بدعوة من الجمعية العمومية الأرمنية في حلب.
إذ يلقي “السيد” محاضرة بعنوان “العمق التاريخي للأرمن في حلب وأثر الإبادة”، يوم الجمعة القادم 25 آذار الجاري.

ويتجه الباحث علاء السيد في محاضرته للكشف عن وقائع لم تُبحَث من قبل، لا سيما تلك المتعلقة بالكنائس التي تم تحويلها إلى مساجد.

فيما سيستعرض “السيد” تاريخ الأمة الأرمنية وارتباطها بمدينة حلب، ملقياً الضوء على المجازر المتتالية التي تعرض لها الأرمن عبر التاريخ منذ عصر دولة الخزر وانتهاءً بالإبادة الممنهجة التي قامت بها تركيا مطلع القرن العشرين.

وسيكون الوسط الثقافي في حلب على موعد مع إشهار وتوقيع الكتاب الجديد “أوهام الذات المقدسة السلطان عبد الحميد الثاني” للباحث المحامي علاء السيد بعد انتهاء المحاضرة مباشرةً.

والكتاب عبارة عن دراسة حول السلطان عبد الحميد الثاني، هدفها توضيح الرؤية وتسليط الضوء على تفسيرات مختلفة غير تقليدية للأحداث التاريخية المرتبطة بموضوع الكتاب.

وكان أثار هذا الكتاب جدلاً كبيراً عند طرحه لأول مرة في معرض الكتاب الدولي في القاهرة منذ شهرين، ما أدى إلى سحب الكتاب من المعرض.

يذكر أن محاضرة “السيد” حول تاريخ الأرمن وتوقيع كتابه الجدلي سيتم يوم الجمعة 25 آذار الجاري عند السادسة ونصف مساءً في مسرح الجمعية الأرمنية في حي العزيزية بحلب. ويمكن للراغبين من الحضور باقتناء كتاب “أوهام الذات المقدسة السلطان عبد الحميد الثاني” بعد انتهاء المحاضرة مباشرةً.

نغم قدسية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى