محليات

العمال مضربون عن العمل في مراكز هاتف سهل الغاب .. ومدير الاتصالات ينفي؟

نفّذ موظفو مقاسم الهاتف الآلي ببلدات شطحة و سلحب وجب رملة ودير شميل ونهر البارد إضرابا مفتوحا عن العمل بدأ يوم الأحد وذلك بسبب عدم وجود عدالة في توزيع الحوافز عليهم ومساواتهم مع مراكز المدن ، مشيرين إلى أنهم مستمرين حتى يتم إيجاد حل مناسب لعملية التوزيع.

 

وقال أحد موظفي مقسم سلحب الذي رفض ذكر اسمه خوفا من الإجراءات التي قد تتخذها المديرية بحقه لتلفزيون الخبر ” لا يوجد عدالة في توزيع الحوافز والمكافآت منذ بداية العام الحالي، بل وتتم سرقتها أحيانا”.

 

وأوضح الموظف أن توزيع الحوافز يتم كل 4 حيث نتقاضاها ثلاث مرات في السنة، حيث تفاجئنا ان حوافزنا تراوحت ما بين 4- 8 الف ليرة سورية خلال الثلث الأول لموظفي الريف بشكل عام بينما موظفي مراكز المدن تتراوح قيمة حوافزهم ما بين 30-50 الف ليرة سورية “.

 

وأضاف موظف مقسم سلحب “على الرغم ان معظم الموظفين في مراكز المدينة اعمالهم ليست متعبة ، بينما الخطوط في ريف المحافظة هوائية وتحتاج صيانة وأعمال مجهدة و شاقة، فكانت مكافئتنا على الاعمال الشاقة عبر تخفيض الحوافز.. واتباع سياسة خيار وفقوس في توزيعها ” على حد قوله .

 

وتحدثت إحدى الموظفات العاملات في نفس المقسم لتلفزيون الخبر ” قمنا بالإضراب اليوم من اجل إنصافنا وإعطاء كل ذي حقة حقه ونحنا نعمل اليوم فقط في كوة دفع الفواتير ولن نقوم بأي أعمال اخرى حتى تتم معالجة هذه المشكلة حتى لو بقيت شهر”.

 

وأضافت العاملة “بلغت الكتلة المالية المخصصة لحوافز محافظة حماة ما يقارب 55 مليون ليرة حيث يوجد عمال كثيرون لم يتم صرف لهم أي حافز مالي ، مشيرة إلى ان عمال في مقاسم سهل الغاب تصنف اعمالهم بالشاقة و تم صرف مكافئة لكل منهم 218 ليرة سورية فقط لا غير” .

 

وطالبت العاملة من خلال تلفزيون الخبر تشكيل لجنة من الادارة العامة لتقصي الحقائق والوقوف على سبب تدني الحوافز في الارياف مقارنة مع مراكز المدن.
فيما قال أحد العمال في مركز هاتف نهر البارد لتلفزيون الخبر: يتحججون بعدم صرف الحوافز بسبب زيادة عدد الموظفين الوافدين الى مديرية الاتصالات بالمحافظة، وتساءل العامل هل ذنبنا اننا تهجرنا من أماكن عملنا في المحافظات الأخرى وخسرنا بيوتنا وأعمالنا ليتم التعامل معنا بهذه الطريقة”، على حد قوله.

 

بدوره مدير اتصالات حماة المهندس حيدر كيلاني نفى وجود أي إضرابعبر اتصال هاتفي مع تلفزيون الخبر، وقال كيلاني تعليقا على سبب الإضراب “يوجد بعض الحالات الفردية من الموظفين الذين لم تصرف لهم حوافز ” رافضا الدخول بأي تفاصيل أخرى مشددا على أن جميع المركز المذكورة تعمل بشكل اعتيادي؟؟.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى