اقتصاد

العقاري: دراسة لرفع عملية السحب إلى 35 ألف في المرة الواحدة

قال مصدر مسؤول في المصرف العقاري إن المصرف يقوم بدراسة إمكانية السحب في العملية الواحدة من الصراف الآلي من 25 ألف ليرة إلى 35 ألف ليرة، الأمر الذي يسهم في التخفيف من ازدحام الصرافات، وذلك على خلفية الزيادة الأخيرة التي طرأت على رواتب الموظفين”.

وأضاف المصدر وفقاً لصحيفة محلية، أـن المصرف أوقف عملية فتح حسابات بطاقات صراف آلي جديدة، خاصة للمتعاملين الموطنة رواتبهم لدى المصرف.

وأوضح المصدر “أن هذا إجراء مؤقت ريثما يتم الانتهاء من التعديلات التقنية التي تتم من توسيع للذواكر ووحدات التخزين الخاصة بالنظام التي من المتوقع أن تنتهي خلال بضعة أيام”.

وعمم المصرف العقاري على جميع فروعه بإمكانية سحب الرواتب الموطنة لدى المصرف عن طريق نقاط البيع في الفروع كافة أو عن طريق الشيكات الداخلية.

و تابع المصدر “هناك تعاون مع مصرف التوفير من أجل تخفيف الازدحام على الصرافات، حيث تم شراء واستثمار 7 من صرافات مصرف التوفير في مدينة دمشق كخطوة أولى قابلة للتوسع في استثمار صرافات التوفير في باقي المحافظات”.

و أشار المصدر إلى “أن مصرف التوفير قدّم أحد مراكزه الذي يقع قرب حديقة النعناع بدمشق مع كامل محتوياته ليصار إلى الاستفادة منه من المصرف العقاري كنقطة بيع أو صرف الرواتب للمتعاملين عن طريق الشيكات الداخلية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى