اقتصاد

العقاري: توزيع وتسليم 100 صراف في فروعه ومكاتبه بالمحافظات والبدء بتركيبها

أعلن المصرف العقاري إتمام عمليات توزيع وتسليم 100 صراف جديد لفروعه ومكاتبه بالمحافظات وبدء الطواقم الفنية بتركيبها لإدخالها بالخدمة تباعاً.

وقال مدير المعلوماتية والتسويق بالمصرف العقاري مجد سلوم، بحسب وكالة “سانا”، إنه: “تم تركيب 7 صرافات جديدة في صالة الإدارة العامة للمصرف تضاف إلى الـ 18 صرافاً الموجودة فيها حالياً”، مشيراً إلى أن “المصرف يقوم بتجهيز صالة في فرعه بالمزة لتركيب 8 صرافات جديدة فيها “جداري ولوبي”.

وحول خطة تركيب الصرافات، أوضح سلوم أن “المرحلة الأولى من الخطة تتضمن تركيب صرافات “اللوبي” لأنها أسهل من الناحية الفنية والتقنية مقارنة بالصرافات الجدارية حيث يتم تأمين الاتصال لها دون الحاجة لحجز مودم أو دارات اتصال خاصة”.

فيما تتمثل المرحلة الثانية بتركيب الصرافات الجدارية على واجهات فروع المصرف وذلك يتطلب أعمالا إنشائية بمواصفات معينة وسيتم تأمين الاتصال إليها عن طريق دارات الفروع.

وفيما يتعلق بتشغيل الصرافات الجديدة، بين سلوم أن “ذلك يحتاج بداية لتعريف الصراف على النظام البنكي والشبكة وربطه مع نظام المحولة الكهربائية وإجراء كل الاختبارات المالية والتقنية عليه للتأكد من سلامة عملياته المالية والفنية ومن ناحية أمن وسرية المعلومات”.

وأشار سلوم إلى أن “هذه المرحلة تتضمن فترة اختبار تجريبية داخلية ليصار إلى وضع الصراف بالخدمة”.

وتوضح بيانات المصرف أنه “تم توزيع وتسليم 100 صراف جديد “جداري ولوبي” لمكاتبه وفروعه على الشكل الآتي “صافيتا 4 صرافات وحمص 9 صرافات وجبلة 5 وبانياس 2”.

إضافة إلى “طرطوس 8 واللاذقية 9 وحماة 4 وفرع جامعة دمشق 8 وفرع التعاوني 6 وفرع دمر 5 وفرع الإسكان بالمزة 8 والإدارة العامة وما يتبع لها في الجهات العامة 32 صرافاً”.

يذكر أن المصرف العقاري أعلن في نهاية تشرين الثاني الماضي أنه بدأ باستلام الصرافات الجديدة من الشركة الموردة والبالغ عددها 100 صراف بناء على العقد الموقع معها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى