اخبار العالمالعناوين الرئيسية

العسل غذاء تاريخي متكامل .. وفوائد جمة

يعتبر العسل من المنتجات الطبيعية التي يصنعها النحل من رحيق الأزهار ويخزنها في خلايا قُرص العسل ويتميز بطعمه الحلو، واستعمالاته الواسعة منذ القدم في المجالات الغذائية والدوائية.

ويشرح أطباء فريق “ميد دوز” عبر تلفزيون الخبر، أن “العسل غني بالعديد من العناصر الغذائية التي تعزز صحة الجسم ومنها البوتاسيوم والزنك والحديد والكربوهيدرات، مما يجعله مصدر ممتاز لتعزيز الأداء الرياضي وإمداد الجسم بالطاقة”.

ومن المعروف أن العسل أفضل علاج لصعوبة النوم بسبب السعال الليلي وعدوى الجهاز التنفسي، كما أن له دور هام في زيادة الخصوبة وجودة السائل المنوي.

وللعسل خصائص لا تتوفر في غذاء آخر منها تأثيره على الوزن، وإذا كان الهدف إنقاص الوزن، من المفترض تناوله على الريق والأفضل مع ماء فاتر، أما إذا كان الهدف منه زيادة الوزن، فمن المفترض إضافته إلى نظامنا الغذائي.

ويعد العسل مضاد ممتاز للبكتيريا، حيث يساعد على تحسين مناعة الجسم ضد العديد من الحالات المرضية، بالإضافة إلى كونه مضاد للاكتئاب، ودوره في تقليل ارتجاع حمض المعدة.

ويشير الأطباء إلى أن العسل ليس له أي تداخل دوائي فهو آمن بشكل عام باستثناء الأطفال الذين تقل أعمارهن عن السنة تجنبا لإصابتهم بالتسمم الوشيقي الخطر والذي يمكن أن يؤدي إلى الموت في حال عدم تقديم العلاج اللازم سريعا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى