العناوين الرئيسيةميداني

العراق يواصل حفر الخندق على الحدود مع سوريا

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية عن مواصلة العمل بحفر خندق على الحدود السورية العراقية، معربة عن املها في لانتهاء منه خلال الشهر المقبلين.

وقال الناطق باسم قيادة العمليات، اللواء تحسين الخفاجي، أنه “بالنسبة لسوريا، العمل مستمر و”التحالف” الدولي زودنا بأبراج وأسلاك شائكة وهناك جهد كبير من قبل قوات الحشد الشعبي ومن وزارة الدفاع ووزارة الموارد المائية والعمل مستمر بحفر خندق عرضه 3 أمتار وعمقه 3 أمتار”.

وأضاف وفق تصريحات نقلتها وكالات الأنباء “تقريبا كان لدينا 220 كيلومترا غير منجزة، أنهينا منها نحو 140 كم، ونأمل خلال الشهرين القادمين إنهاء هذا الملف ونغلق كافة الثغرات الأمنية الموجودة بين الجانب العراقي والجانب السوري”.

وتابع الخفاجي “هناك تعاون بين العراق والجانب السوري عن طريق المركز الأمني المشترك الذي تشترك فيه روسيا وإيران وسوريا والعراق والموجود في وزارة الدفاع العراقية وهذا المركز مهم في تبادل المعلومات وأيضا تناول معلومات تنظيم داعش الإرهابي”.

ولفت الخفاجي إلى أن “هذا المركز له دور مهم جدا في مكافحة الإرهاب منذ نشأته ولحد الآن يقوم بدور كبير في التنسيق بين هذه الدول إيران وروسيا وسوريا والعراق وبالتأكيد هذا المركز يقوم بعمل كبير الآن”.

يذكر أن عضوا في لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، قال سابقا إن هناك “خطة لتنفيذ وإنشاء خندق ترابي على جزء من الشريط الحدودي بين العراق وسوريا بدعم وتمويل من الولايات المتحدة الأمريكية بمبلغ قدره 5 ملايين دولار.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى