العناوين الرئيسيةميداني

العراق يزيد تحصيناته على الحدود مع سوريا

نقلت وكالة الأنباء العراقية، أن قيادة حرس الحدود زادت تحصينات أجهزة المراقبة، لضبط الحدود العراقية – السورية، لتأمينها ضد عمليات التسلل، وفي إطار عمليات “مكافحة الإرهاب”.

وقال قائد حرس الحدود العراقي، حامد الحسيني، إن “قوات حرس الحدود نصبت أكثر من 150 برجًا للمراقبة في القطاع الخاص بجبل سنجار، ضمن تحصينات خاصة لتأمين الحدود مع الجانب السوري”.

ولفت الحسيني إلى أن الحدود السورية على طول 617 كيلومترًا هي بيد حرس الحدود العراقي، لافتًا إلى حرص العراق على إبعاد عناصر تنظيم “داعش”، وإنهاء ملف التهريب من الأراضي السورية.

وكانت السلطات العراقية كشفت في 21 من آذار، عن تسلمّها أبراج وكاميرات مراقبة حرارية من “التحالف” الدولي، لمراقبة الحدود السورية العراقية، موضحة أن الأبراج ستسهم في مراقبة عناصر تنظيم “داعش”.

يذكر أن قيادة “العمليات المشتركة العراقية” أعلنت عن استكمالها إغلاق نحو 140 كيلومترًا من الحدود مع سوريا، ما يهدف إلى منع تسلل عناصر تنظيم “داعش”، موضحة أن هناك تنسيقًا مع روسيا وسوريا وإيران فيما يتعلّق بمواجهة التنظيم.

يشار إلى أن إغلاق الحدود جرى من خلال حفر خندق بعمق ثلاثة أمتار وبعرض ثلاثة أمتار، ووضعت سدة ترابية وأسلاكًا شائكة وأبراجًا وكاميرات مراقبة وجميعها معدات وصلت من “التحالف” الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى