العناوين الرئيسيةميداني

العراق يبدأ عملية عسكرية لملاحقة “داعش” وصولا إلى الحدود مع سوريا

أعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، الاثنين، عن انطلاق عملية “أسود الصحراء” لملاحقة فلول عناصر “داعش”.

وذكر بيان للخلية نقلته وكالات الأنباء أنه: “بإشراف قيادة العمليات المشتركة عملية “أسود الصحراء” لتفتيش مناطق وادي حوران، الحسينيات، الكعره، H2، وادي الحلكوم، وصولا إلى الحدود الدولية”.

وأضاف البيان: “اشتركت في العملية قيادات عمليات الأنبار والجزيرة والحشد الشعبي غرب الأنبار وقطعات الحشد العشائري ضمن القاطع وبتسعة محاور بإسناد طيران الجيش والقوة الجوية”.

وأشار إلى أن “هذه العملية تأتي لتعزيز الأمن والاستقرار في هذه المناطق وملاحقة العناصر الإرهابية وإلقاء القبض على المطلوبين”.

ووفقا لبيان آخر من الخلية: “تمكن لواء حشد حديثة من قتل 3 قياديين من عصابات داعش الإرهابية في منطقة المدهم، وفجر عجلة تحمل عبوات ناسفة”.

وتزايدت هجمات “داعش” بصورة لافتة في الأشهر القليلة، حيث تركزت في محافظات صلاح الدين وكركوك وديالى وخاصة في المناطق الوعرة بين حدود تلك المحافظات المعروفة باسم “مثلث الموت”.

كما نفذت فلول التنظيم هجمات عدة في المناطق الشرقية والبادية في سوريا، أوقعت شهداء وجرحى، حيث لاتزال خلاياه النائمة في تلك المناطق، ويعمل الجيش العربي السوري على ملاحقتها والتصدي لها.

وأعلن العراق عام 2017 النصر على “داعش” باستعادة كامل أراضيه التي اجتاحها التنظيم صيف 2014، وكانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد، إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في بعض مناطق البلاد، ويشن هجمات بين الحين والآخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى