اقتصادالعناوين الرئيسية

العراق يبحث عن استفادة من تجربة سوريا “المتطوّرة” في مجال المدن الصناعية

أكّد وزير الصناعة العراقي منهل عزيز خباز أهمية تبادل الخبرات البينيّة والاستفادة من التجربة السورية المتطوّرة في مجال المدن والمناطق الصناعيّة وتيسير التجارة معها.

وأوضح خباز أنّ: “مشاركة العراق في مؤتمر الاتحاد العربي للمدن والمناطق الصناعيّة تأتي كنوع من التكامل بين المدن والمناطق الصناعيّة العربية”، وتابع: “المؤتمر يشكّل أهمية كبيرة لعودة سوريا إلى الحضن العربي ونقلة نوعية في التكامل الاقتصادي العربي”، وفقاً لما نقلته “سانا”.

وأشار الوزير العراقي إلى أن هذه المشاركة ستكون فاعلة وكبيرة في تقريب وجهات النظر والتعاون وتبادل التجارب والآراء منوّهاً بالخبرات السورية في مجال المدن والمناطق الصناعيّة، الأمر الذي يسهم بتبادل الخبرات وتطوير التجربة العراقية في هذا المجال.

من جهته لفت رئيس اتحاد الصناعات العراقي، عادل عكاب الحسين، إلى أن المشاركة في المؤتمر تعزز العلاقات التجارية والصناعة بين البلدان العربية وخاصة سوريا، بينما أشار رئيس هيئة المدن الصناعيّة العراقية حامد عواد محمد إلى أن الاستثمارات الصناعية السورية والعراقية متقاربة الأمر الذي يسهل التعاون بين الجانبين.

يْذكر أن المؤتمر العربي الرابع الذي ينظمه الاتحاد العربي للمدن والمناطق الصناعية العربية بدمشق الاثنين القادم، سيكون بمشاركة عربية واسعة من نخبة المستثمرين والباحثين ورجال أعمال، ويتضمن أوراق عمل حول آفاق الاستثمار عربياً ومحليّاً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى