ميداني

العدو التركي وأتباعه من المسلحين السوريين يستعدون لاحتلال أراضٍ سورية جديدة بـ “حجة“ محاربة الأكراد

أعلن العدو التركي عن رفع جاهزية ٢٥ ألف عسكري تركي في إطار الاستعدادات لشن عملية وشيكة على قوات الكردية الحليفة للولايات المتحدة الأمريكية في ٤ مناطق من شمال سورية.
.
وقالت صحيفة ” يني شفق” التركية: “إن الجيش التركي والمسلحين السوريين التابعين له يستعدون للهجوم على مناطق ” تل ابيض بريف الرقة ، عفرين، منبج، تل رفعت بريف حلب”، موضحة أن “القوات مدعومة بدبابات ومصفحات وأسلحة متنوعة”.

و تقوم هذه القوات بحسب الصحيفة، بمراقبة مناطق سيطرة حزب الاتحاد الديمقراطي التي يعتبر ” وحدات حماية الشعب ” و قوات ” الاسايش ” وقوات ما يسمى ” سوريا الديمقراطية ” أجنحته العسكرية المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية .

وأضافت الصحيفة أن “أولوية تركيا حماية المناطق التي تقطنها الغالبية العربية والتركمانية كتل رفعت منبج وتل ابيض”، مشيرة إلى أن “قوة تضم ما بين 15 ـ 17 ألف من المسلحين و8 آلاف جندي تركي يستعدون للعملية”.

وتجدر الإشارة إلى أن جيش العدو التركي يحتل الأرضي السورية في المثلث “جرابلس – إعزاز – الباب” ويحاول منذ أشهر احتلال مناطق في بريف حلب .

كما أن جيش العدو التركي يشن هجمات متكررة على مواقع قوات حليفة للولايات المتحدة الأمريكية في شمال سوريا دون أن تحرك الولايات المتحدة ساكناً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى