العناوين الرئيسيةفلسطين

العدو “الإسرائيلي” يقتحم بلدة سلوان في القدس المحتلة لهدم منازل للفلسطينين

اقتحمت قوات العدو “الإسرائيلي” بلدة سلوان في القدس ومحيط خيمة الاعتصام في حي البستان، بمرافقة جرافات وآليات عسكرية، لهدم 13 منزلاً فلسطينياً هناك.

ويأتي هذا الاقتحام بعد مرور أقل من 24 ساعة على انتهاء مهلة “الهدم الذاتي” لتلك المنازل في حي البستان.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن “قوات “إسرائيلية” هدمت منشأة تجارية في حي البستان عقب محاصرته واغلاق مداخله، وذلك مع انتهاء المهلة لهدم 17 منزلا”.

وذكرت أن “20 دورية عسكرية “إسرائيلية” اقتحمت الحي، وباشرت بهدم ملحمة تعود ملكيتها للمواطن نضال الرجبي، بعد رفضه تنفيذ اخطار مسبق بهدمها ذاتيا، منوها إلى أن هدم الملحمة يمهّد الطريق للوصول إلى المنازل المهددة بالهدم”.

وأوضحت أن” 20 عائلة انقضت المدة التي حددتها سلطات الاحتلال لهدم منازلهم ذاتياً، وعليه فقد تتذرع بأي لحظة بهدم الـ17 منزلا دون الرجوع إلى محاكمها الصورية”

وأشارت الوكالة إلى أن “قوات الاحتلال تطلق الغاز المسيل للدموع بكثافة باتجاه منازل المواطنين في الحي ومحيطه لتفريقهم، وسط دعوات عبر مكبرات المساجد للتصدي لمخططات الاحتلال في تنفيذ عمليات الهدم”.

إلى ذلك، أصيب عدد من الفلسطينيين جراء اعتداء قوات الاحتلال “الإسرائيلي” عليهم خلال هدمها منشأة تجارية في حي البستان ببلدة سلوان بمدينة القدس المحتلة.

وينفذ المستوطنون “الإسرائيليون” يومياً اقتحامات استفزازية للمسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى