اخبار العالم

العدو “الإسرائيلي” يجرف مقبرة فلسطينية تاريخية في يافا لإنشاء مجمع سكني

جرفت قوات العدو “الإسرائيلي” مقبرة فلسطينية تاريخية في مدينة يافا لإقامة مدينة سكنية للمشردين على أنقاضها، وسط انتقادات واسعة من أهالي المدينة الذين تصدوا للقوات “الإسرائيلية”.

وشرعت جرافات “إسرائيلية”، تحت حماية مشددة من الجنود، الاثنين، بهدم مقبرة الإسعاف التاريخية في مدينة يافا، تمهيداً لإقامة ملجأ لمشردي بلدية تل أبيب، التي تتبعها يافا، وفق ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية عدة.

وحاول أهالي مدينة يافا الذين تجمعوا للتنديد بهدم المقبرة، التصدي للجرافات التي اقتحمت الموقع، لكن الجنود “الإسرائيليين” الحاضرين بكثافة منعوهم بالقوة من الوصول إلى مكان الهدم.

وقال أحد سكان يافا، بحسب موقع “سكاي نيوز”: “قبل جرف مقبرة الإسعاف، جرف الاحتلال “الإسرائيلي” مقبرة الجماسين ومقبرة سلمة، وعمليات الجرف تتم برعاية المؤسسة القضائية وبناء على قرارات من المحاكم وحماية أجهزة الأمن”.

وأقدمت “إسرائيل” على جرف عشرات المقابر الفلسطينية منذ عام 1948، وأقامت على أنقاضها شوارع ومتاحف ومجمعات تجارية، من دون أن تلقى هذه الانتهاكات أي تحركات ملموسة.

وتعد مقبرة الإسعاف المقبرة الوحيدة في يافا، إذ يتم فيها دفن جثامين الموتى الفلسطينيين من المدينة وكذلك القرى المجاورة لها، الأمر الذي سيفرض تحديات كبيرة على الأهالي في دفن موتاهم مستقبلاً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى